هل يجب أن تأكلوا أو لا تأكلوا قبل أن تمارسوا الرياضة؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل يجب أن تأكلوا أو لا تأكلوا قبل أن تمارسوا الرياضة؟-ifarasha

هل قال لك المدرّب الرياضي ألا تأكل قبل ساعتين من المجيء إلى النادي؟ هل تظنّه على حقّ؟ اكتشف الجواب واعلم كيف يمكنك أن تستفيد إلى أقصى حدّ من التمارين الرياضية لتنمية العضلات والتخلص من الوزن الزائد.

التمرين على معدة فارغة يتسبب في سلسلة من التغيرات الهرمونية في الجسم تساعد على بناء العضلات وحرق الدهون.

وأهمها تلك المرتبطة مباشرة بالوزن والصحة والعضلات:

1 . تحسين الحساسية على هرمون الانسولين: ببساطة يطلق الجسم هرمون الأنسولين عندما نأكل لمساعدتنا في امتصاص العناصر الغذائية هل يجب أن تأكلوا أو لا تأكلوا قبل أن تمارسوا الرياضة؟-ifarasha 2من غذائنا.ثم يحمل هذا الهرمون السكريات من مجرى الدم إلى الكبد والعضلات والخلايا الدهنية لاستخدامها كمصدر من مصادر الطاقة في وقت لاحق. المشكلة هي أن الافراط في تناول الطعام يجعلنا أكثر مقاومة لتأثير الأنسولين، ومقاومة الأنسولين تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، كما تجعل من الصعب التخلّص من الدهون التي تبدأ بالتراكم في الجسم.

إن تناول كميات أقل من الطعام (أي الصيام بشكل منتظم) هو طريقة لعلاج هذه المسألة، لأن الصيام يؤدي إلى إطلاق الأنسولين بكمية أقل، فيصبح تأثيره فينا أفضل، وهذا يسهّل التخلص من الدهون، ويحسن من تدفق الدم إلى العضلات، ويحدّ من التأثيرات السلبية للنظام الغذائي غير الصحي.

2 . السبب الثاني الذي يجعل من الصوم قبل الرياضة شيئاً جيداً هو أنه يعزّز اكتساب المزيد من العضلات وفقدان الدهون بفضل هرمون النمو، وهو إكسير سحري يساعد الجسم على تكوين أنسجة عضلية جديدة، وعلى حرق الدهون، وتقوية العظام، يحسن عمل الأعضاء ويطيل العمر.

إلى جانب الرياضة عليك أن تحصل عى قسط وافٍ من النوم السليم وأن تصوم لزيادة هرمون النمو في الجسم. أظهرت إحدى الدراسات أن 24 ساعة من دون طعام تزيد إنتاج هرمون النمو لدى الرجال بنسبة 2000 % ، و1300 % لدى النساء. لكن ينتهي هذا التأثير عندما ينتهي الصيام، وهذا سبب مقنع للصيام بانتظام من أجل الحفاظ على الهرمونات الصديقة للعضلات والرشاقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.