يناير 1, 2017

جملة سحرية تنقذ زواجك من الانهيار




%d8%aa%d9%86%d9%82%d8%b0-%d8%b2%d9%88%d8%a7%d8%ac%d9%83-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d9%87%d9%8a%d8%a7%d8%b1

في كل العلاقات الزوجية، هناك صعود وهبوط. اعلم أن رفض تقديم الاعتذارات هي وسيلة سريعة لتدمير زواجك. مع أن الشجارات ليست شيئاً ظريفاً، لكن اعلم أن الاعتذار يجعلك تخرج أكبر عندما يجد الشجار حلاً. بالنسبة لزوجتك، فإن تقديم الاعتذار يعني أنها قامت بخطوة للخروج من الشجار، وأنها تبحث الآن عن سلام داخلي.

كثير من الأزواج يرون في الاعتذار علامةً على الضعف. يقولون لأنفسهم :”إذا قدمت اعتذاراتي، لن تحترمني بعد الآن”. بينما الأمر هو العكس تماماً. إذا اعتذرت بتواضع وطلبت العفو، ستكون زوجتك أكثر تفهماً.

فعل الندامة البسيط هذا، سيهدئ فكرها، وسيعمل كبلسم شفاء على قلبها وعلى زواجكما. بالإضافة، هذا سيبرهن أنك منفتح، وأنك ترغب في أن تبذل جهداً حتى تتحسن الأمور بينكما وأن زواجكما مهم كثيراً في عينيك لدرجة الاعتراف بأخطائك. وأخيراً، هذا يبرهن أنك قادر على التطور وأن تنتقل إلى شيء آخر لكي يخرج زواجكما من المشاكل أكثر صلابة.

من المهم أن نتذكر أن الهدف الرئيسي للزواج هو أن نعيش سعداء وبسلام. إذا بدت لكم الحياة باعثة على التوتر، اعملوا على تغيير رؤيتكم. لا تنسوا أنكم وحدكم تملكون القدرة على إحلال السلام محل التوتر.
لا تفقدوا شجاعتكم لأنه يكفي أن تغيروا هذه النظرة لتعيشوا حياتكم في سلام. إذا شعرتم بالتعاسة، ابحثوا عن شيء يملأ عليكم الحياة وكونوا سعداء. أبسط طريقة للتوصل إلى هذا هي فقط أن تكونوا انفسكم. لا تنسوا أبداً: الشخص الوحيد الذي تستطيعون تغييره، هو نفسكم !

إذا وجدتم هذه المقالة من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع غيركم من الأزواج. شكراً لكم !

شارك أصدقائك:
وسوم:

19 Comments

أضف تعليقك