يناير 2, 2017

قرحة المعدة والأمعاء : علاجان طبيعيان من مطبخكم



Woman suffering from abdominal pain. Reporters / BSIP

قرحة المعدة هي جرح أو خدش ينمو في الغشاء المخاطي للمعدة. يمكن أن تصيب القرحة أيضاً الجزء الأعلى من الأمعاء. تحدث تقرحات المعدة عندما يتهيج الغشاء المخاطي للمعدة أو أعلى الأمعاء بفعل التأثيرات المؤذية لأسيد المعدة.
هذا يمكن حدوثه بسبب عدة عوامل، مثل العدوى ببكتيريا Helicobacter pylori (H. pylori)، استخدام الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية بشكل مفرط، شرب الكثير من الكحول، العلاج بالأشعة، حروق وجروح جسدية.

العارض الأكثر شيوعاً لقرحة المعدة هو إحساس بالحريق او الألم في المنطقة الواقعة بين الصدر والسرة. يمكن أن يستغرق الألم بضع دقائق إلى بضع ساعات حسب خطورة القرحة. الأعراض الأخرى تتضمن نقص الشهية، النفخة، حريق المعدة، عسر الهضم، التجشؤ، الغثيان، التقيؤ وفقدان الوزن.

يمكن أن يصاب الناس من كل الأعمار بتقرحات المعدة والنساء أكثر إصابة به من الرجال. يجب علاجها فوراً أو ستتفاقم القرحة. لحس الحظ هناك عدة علاجات طبيعية يمكنكم أن تستخدموها بسهولة في المنزل. العلاجات في المنزل تركز عموماً على تقوية الغشاء المخاطي للمعدة وحمايته من أحماض المعدة.

إليكم من آي فراشة علاجان منزليان خارقان لحرقة المعدة
1. الملفوف (الكرنب)
الملفوف علاج عظيم لقرحة المعدة. إنه يحتوي حمض اللاكتيك، وهو يساعد الجسم على إنتاج حمض أميني ينشط جريان الدم نحو الغشاء المخاطي للمعدة. وهذا يساهم في تقوية غشاء المعدة ويشفي القرحة.
بالإضافة إلى هذا، يحتوي الملفوف كمية وافرة من فيتامين C، وهو مفيد بشكل خاص للمرضى المصابين بعدوى بكتيريا H. pylori. علاوة على هذا، تبرهن التجارب أن عصير الجزر الطازج يحتوي عاملاً مضاداً للقرحة في المعدة والأمعاء (فيتامين U).
وصفة فعالة بالملفوف والجزر : قطعوا نصف ملفوفة نيئة وجزرتين إلى قطع صغيرة وضعوها في عصارة الفواكه لاستخراج عصيرها.
اشربوا نصف كوب من هذا العصير قبل كل وجبة وعند النوم. كرروا الوصفة يومياً لمدة بضعة أسابيع. تأكدوا من أن تستخدموا العصير الطازج في كل مرة.

2. الموز لعلاج حرقة المعدة
لعلاج قرحة المعدة، الموز فعال جداً. هناك مركبات مضادة في الموز تمنع نمو القرحة التي تسببها بكتيريا H. pylori. يحمي الموز أيضاً الجهاز الهضمي عن طريق التقليل من حموضة العصارات الهضمية. هذا يساعد على الحدّ من الالتهاب ويقوي أيضاً المعدة.
وصفة بالموز لعلاج القرحة : كلوا على الاقل ثلاث موزات ناضجة يومياً. إذا لم تستطيعوا، قشروا موزتين أو ثلاث موزات واقطعوها إلى شرائح رفيعة. ضعوا الشرائح في الشمس حتى تصبح جافة. اسحقوا قطع الموز المجففة إلى بودرة ناعمة. امزجوا ملعقتين كبيرتين من هذه البودرة مع ملعقة كبيرة من العسل. خذوا هذا المزيج ثلاث مرات في اليوم خلال أسبوع تقريباً.
إذا وجدتم هذه الوصفات التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك