يناير 3, 2017

أخطر أشكال لغة الجسد هو تواصل العيون. هل تريدون التجربة ؟



لغة العيون

أخطر أشكال لغة الجسد هو تواصل العيون

“عندما يحصل تواصل بصري بين شخصين بشكل مستمر وثابت، ينشأ مجرى طاقة غير مرئي بين الشخصين، يجعل الحواجز التي تفصلهما عادةً عن بعضهما، تختفي. وتشدهما هذه الطاقة دائماً أكثر في وعي مشترك بالاتحاد” ويل جونسون

منذ البداية، قد يظن البعض منكم أنها ممارسة روحية. لكنني أؤكد لكم أن كل الناس يمكنهم أن يثبتوا نظرهم في عيون بعضهم، حتى لو كانت المشاعر التي يختبرونها تختلف من شخص لآخر، لكن كل الناس سيستفيدون من هذه الممارسة.
“عندما تقول العيون شيئاً ويقول اللسان شيئاً آخر، الرجل الخبير يعتمد على اللغة الأولى” رالف والدو ايمرسون

التواصل البصري يخلق رابطاً
كشفت دراسة أجرتها جامعة Purdue، أن التواصل البصري المباشر يمكن أن يخلق رابطاً بين الشخصين، حتى عندما يأتي من شخص غريب. ” لاحظ الباحثون أن المتطوعون في الدراسة اختبروا تأثير “شعور الاستيعاب أو الاحتواء” أو “شعور أن تكون متجاهلاً ومستبعداً”. العمل على أن يشعر جمهورك “أنك تحتويه أو تستوعبه” منذ تقديم نفسك ربما هو ما يصنع الفرق بين أن يكونوا مهتمين بما تقوله أو مفصولين تماماً عنك. فكروا بالتواصل البصري أيضاً على أنه طريقة لجذب انتباه مجموعة.

يترك انطباعاً جيداً أو لا
الانطباعات المرتبطة مع رفض التواصل بالعيون هي سلبية جداً. فقد يبدو لكم الشخص مشكوكاً فيه، غير موثوق به، لا مبالٍ وغير مرحب.

لماذا ؟
تقترح الدراسات أن هذا التصرف الاجتماعي القلق يأتي من الغريزة الطبيعية في المواجهة أو الهرب. عندما تتجنبون التواصل البصري وتبقون جامدين، فهذا يخبر الناس أنكم مرعوبين وأنكم في كل لحظة يمكن أن تهربوا نحو الباب مطلقين صرخات ثاقبة.
%d8%aa%d9%88%d8%a7%d8%b5%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%8a%d9%88%d9%862
إنه حقاً حوار !
يجب أن تكون المقابلة حواراً بين اثنين أكثر مما هي حواراً داخلياً طويلاً. إذا كنتم مهتمين بمحاوركم، تصبح إجاباته مهمة بالنسبة لكم. يمكن قياس هذا بالتماثل غير اللفظي، وأحدها هو تعبير الوجه. عندما تنظرون مباشرة إلى محادثكم، تتعاملون مع عودة المعلومة منه كما لو أنه يبعث تعليقاً بشكل واضح. كلما كان لديكم مثل هذه “الحوارات” خلال نقاش، كلما بنيتم اتصالاً وكلما حددتم أفضل ماذا تستنتجون منه وتفهمون التبادل بينكما.

تثبيت النظر مع الشريك
يجب أن يجلس الشخصان مرتاحين أحدهما مقابل الآخر. افتحوا عيونكم بعد أن يهدأ فكركم وابدأوا في النظر في عيون بعضكم. عموماً ستركز عيونكم أكثر على العين اليسرى أو اليمنى. اختاروا الجهة التي تريدون. مع مرور الوقت، ستلاحظون تغيراً في الألوان أو الأشكال حول طريقتكم في رؤية الشخص الآخر. لا تركزوا على هذا، اتركوا الأمور تأخذ مجراها. سيبدأ المحيط من حولكم يصبح مشوشاً وستتلاحق الأمور عموماً انطلاقاً من هنا. مرة أخرى، هذا يعتمد على النية التي بدأتم بها. سجلوا أنه من الأساسي أن تكونوا منفتحين على الطريقة التي تجري فيها الأمور لأن كل الناس لا يمتلكون حكماً نفس النتائج. سواء قمتم بها وحدكم أم مع الشريك، النتائج تكون أفضل عندما تستمر 5 دقائق على الأقل.
إذا اختبرتم تمرين تثبيت النظر الذي قدمناه لكم من ifarasha، لا تترددوا في مشاركتنا نصائحكم أو تجاربكم في التعليقات.

شارك أصدقائك:
وسوم:

4 Comments

  • lacoste polo shirts
    2017-01-14 05:08

    There are actually plenty of details like that to take into consideration. That is a nice point to deliver up. I offer the thoughts above as normal inspiration but clearly there are questions like the one you bring up the place a very powerful thing might be working in trustworthy good faith. I don?t know if best practices have emerged round things like that, however I’m positive that your job is clearly recognized as a fair game. Both boys and girls feel the impression of just a second抯 pleasure, for the rest of their lives.
    lacoste polo shirts http://www.lacostepoloshirts.us.com

  • adidas neo
    2017-01-15 03:50

    I was more than happy to find this net-site.I needed to thanks on your time for this wonderful learn!! I undoubtedly having fun with every little bit of it and I’ve you bookmarked to take a look at new stuff you weblog post.
    adidas neo http://www.adidasneo.org.uk

  • yeezy boost 350
    2017-01-16 03:28

    I and also my friends happened to be examining the good thoughts from your web page and so before long came up with an awful feeling I never thanked the site owner for those secrets. These guys came for this reason happy to read through them and already have clearly been enjoying them. I appreciate you for being well helpful as well as for selecting this sort of smart areas most people are really desperate to learn about. Our sincere regret for not expressing appreciation to sooner.
    yeezy boost 350 http://jdivert.com/yeezyboost350

  • nike air huarache
    2017-01-16 06:08

    This website online is known as a walk-by for all of the information you wanted about this and didn抰 know who to ask. Glimpse here, and you抣l undoubtedly uncover it.
    nike air huarache http://www.airhuarache.uk

أضف تعليقك