يناير 6, 2017

ساعدوا أولادكم حتى يصبحوا مبدعين



أن يكون الولد مبدعاً فهذا لا يعني فقط : عزف الموسيقى، كتابة الشعر، الرسم…إنه أيضاً : تعلّم التفكير لوحده، حل المشاكل،الانفتاح الذهني على الحضارات الأخرى…لسوء الحظ أن التكنولوجيا الحديثة تترك قليلاً من المكان للإبداع، لكن مع القليل من التنظيم، يمكنكم أن تطوروا التفكير المبدع لولدكم مع بعض النصائح التي نقدمها لكم من آي فراشة :

• حدّوا من الوقت المخصص للتكنولوجيا : التلفزيون، ألعاب الفيديو، الكمبيوتر…

• نوّعوا في الكتب : ابحثوا عما يهمهم واشتروا لهم كتباً عن هذا الموضوع : السيارات، الحيوانات…ثم اعطوهم كتباً عن مواضيع أخرى مكملة : الطائرات، الغابة…إذا لم ينجح هذا، جربوا مع كتب أكثر تلويناً فيها صور أكثر أو رسوم كوميك.

• اجعلوهم يقابلون أولاداً آخرين : سيكون هناك بينهم لحظات من التواطؤ، من تبادل المساعدة، من النزاعات…

• أعطوهم الوسائل ليكونوا مبدعين : اخلقوا مكاناً للعب حتى لو كان ليس إلا زاوية في غرفة واعطوهم : أقلام من مختلف الأنواع، أوراق، فرشاة تلوين، طباشير، أدوات رسم، مقص، ثياب قديمة، مجلات قديمة، معجون، تلصيق…سيدهشونكم.

• كونوا مثالاً لهم : الأطفال يقلدون الكبار. دعوهم ينظرون إليكم وإذا أمكن أن يشاركوكم : في المطبخ، في الحديقة، في أعمال الخياطة…
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، شاركوها مع غيركم من الآباء والأمهات.

شارك أصدقائك:
وسوم:

2 Comments

  • free shipping code amazon
    2017-02-12 18:59

    Thanks representing sharing superb informations. Your internet site is same cool. I’m impressed by the details you have by this web site. It reveals how nicely you already be aware of this subject substance. Bookmarked this superb website page, will take back for additional articles. You, my clear acquaintance, ROCK! I originate this is the info We previously researched everywhere and only couldn’t come crosswise. What a great website.
    free shipping code amazon http://www.amazon-couponcodes.com/coupons-category/free-shipping-code-amazon

  • Lettie
    2017-02-19 23:39

    I coukd noot resisst commenting. Perfectyly written! Savsd aas a
    favorite, I lkve yoiur site! It iss perfect time tto mzke
    a feww plans foor tthe futujre andd it’s ime to be happy.
    I’ve rea thijs postt and if I mmay I esire tto suggest
    yyou feew attention-grabbing thngs orr suggestions. Maaybe yoou can write subbsequent artiicles referring tto ths article.
    I wixh tto learn ven more thinvs approximately it!http://www.cspan.net

أضف تعليقك