شارك الأولاد في لعبة غامضة عرضتها عليهم معلمتهم. ولكنهم ندموا في اليوم التالي !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قررت المعلمة أن تجعل تلاميذها يلعبون لعبة. قالت للأولاد إنهم عندما يعودون إلى بيوتهم، يجب أن يجلبوا كيساً من البلاستيك ويضعوا فيه حبة بطاطس لكل شخص يكرهونه. ثم طلبت منهم أن يأخذوا معهم الكيس إلى المدرسة في الغد.
عندما وصل الأولاد إلى المدرسة في صباح اليوم التالي، كانوا يحملون كلهم أكياساً مليئة بالبطاطس. بعض هذه الأكياس تحتوي حبتي بطاطس، وبعضها ثلاثة، والبعض خمس حبات. وطلبت المعلمة منهم أن يحملوا أكياسهم معهم حيث يذهبون لمدة أسبوع.
نفذ الأولاد الطلب ووجدوا في البداية هذا التحدي مسلياً. لكن في خلال هذه اللعبة، بدأت حبات البطاطس تتعفن وتصبح رائحتها كريهة. هذا بالإضافة إلى التعب من هذا الحمل الإضافي. في نهاية الأسبوع، كانوا مسرورين لأن اللعبة انتهت.

في اليوم الأخير من اللعبة، سألتهم المعلمة : “هل أحببتم اللعبة ؟ هل وجدتم حمل حبات البطاطس طوال الأسبوع مسلياً ؟” واتفق الأولاد على القول إن هذا لم يكن مسلياً أبداً. حبات البطاطس كانت ثقيلة ورائحتها كريهة. وقد كانوا سعداء لأنهم تخلصوا منها.
عندها كشفت المعلمة هدف اللعبة :”حبات البطاطس هذه مثل الكراهية التي تحملونها في قلوبكم. إنها تثقل عليكم ورائحتها النتنة تجعل حياتكم تعيسة. لقد حملتم حبات البطاطس مدة أسبوع فقط. تصوروا لو أنكم حملتموها طيلة حياتكم”.
التخلص من الكراهية في قلوبنا ومسامحة الآخرين هي أفضل طريقة للاستفادة من حياة طويلة وسعيدة !
إذا أعجبتكم هذه القصة التي قدمناها لكم من ifarasha، نرجو منكم أن تشاركوها مع أصدقائكم وأقاربكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.