يناير 29, 2017

ماذا يحدث عندما تشرب على الريق في الصباح خل التفاح والعسل مع الماء






يُنصح جداً بوصفة الماء والعسل والخل للاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي أو الالتهابات أو الالم في العضلات والمفاصل او الحنجرة . كل ما عليك فعله هو شرب هذه الوصفة كل صباح على الريق.
المرض المزمن قد يغير حياتك فهو يؤثر سلباً في طاقتك وصحتك ويسبب لك مشاكل صحية بالطريق.
إذا كنت تعيش حياة ضاغطة نفسياً وتستهلك في الوقت ذاته الأطعمة غير الصحية والأشربة فهذا يعني أن من الهام جداً أن تتابع القراءة.
العادات غير الصحية قد تجعل جسمك حمضياً. وانخفاض الرقم الهيدروجيني او ال PH في جسمك قد يؤدي إلى عدد كبير من الأمراض والالتهابات والالتهابات الفيروسية ونقص الطاقة والغثيان.
لحسن الحظ أن استهلاك خل التفاح والعسل يساعد في رفع قلوية الجسم وهذا يرفع ال PH في دمك ويعيده إلى حالته الطبيعية، الأمر الذي يجعل الجسم قادراً بسهولة على محاربة الجراثيم والأمراض.

ومع أن هناك الكثير من الأسباب العاطفية والجينية والبيئية للأمراض إلا ان النظام الغذائي وأسلوب عيشك يظلان لاعبين أساسيين في رد فعل جسمك على هذه العوامل.
لهذا السبب ينصحون جداً بهذه الخلطة للناس الذين يعانون من الالتهابات ومشاكل في الهضم والألم في العضلات أو المفاصل أو الحنجرة. كل ما عليك أن تفعله هو شربها كل صباح على معدة فارغة.

لماذا يساعد شرب خل التفاح والعسل؟
خل التفاح هو عصير مختمر أو مخلل من التفاح المهروس فهو كعصير التفاح يحتوي على البكتين والفيتامينات B1 ،B2, B6 والفوليك أسيد والنياسين والبناثوتينك والفيتامين C والفوسفور والكالسيوم والحديد والماغنيزيوم وخل التفاح والسيتريك أسيد .
العسل يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس والزنك كما يحتوي على الفيتامينات مثل الفيتامين C والثيامين والريبوفلايفن والنيكتونيك أسيد والبنتوثانيك أسيد . كلما كان العسل غامقاً وكان أقل معالجة، كان أفضل من الناحية الصحية.

إليكم بعض فوائد هذه الخلطة:
• تخفف من آلام المفاصل
• تعالج الحرقة وارتداد الأسيد
• تساعد في الهضم والإمساك
• تقلل من الكوليسترول
• تخفض ضغط الدم
• تقلل الوزن
• تعزز الطاقة
• تزيل رائحة الفم الكريهة
• تخفف من الالتهابات
كيف تحضرون هذه الوصفة المذهلة المكونة من العسل والخل:

المكونات:
ملعقة صغيرة من العسل الذي لم يتعرض للحرارة أثناء استخراجه
ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي
كوب من الماء

طريقة التحضير:
1- امزجوا في كوب من الماء كل المكونات واشربوها قبل الفطور ب 20 دقيقة على الأقل.
2- اشربوا المزيد من الماء بعد ذلك في حال شعرتم بمشكلة في البلع.
3- تحذير: الكميات الكبيرة من الخل قد تعيق عمل مدرات البول وأدوية السكري والقلب، لذا استشر طبيبك قبل استعمالها بشكل يومي.

شارك أصدقائك:
وسوم:

4 Comments

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.