يناير 30, 2017

الاتحاد الأوروبي يحظر استخدام حشوات الأسنان الفضية للأطفال والحوامل والمرضعات. لماذا ما زال يستعمله أطباء الأسنان عندنا ؟






“الجيل الجديد من أطفال الاتحاد الأوروبي آمن من سمية الزئبق المستخدم في حشوات الأسنان” هذا ما قالته شارلي براون رئيسة Consumers for Dental Choice and the umbrella World Alliance for Mercury-Free Dentistry

بدءاً من تموز/ يوليو عام 2018 سيمنع منعاً باتاً استعمال الحشوة الفضية للأطفال دون ال 15 عاماً والحوامل والمرضعات في كل الاتحاد الأوروبي الذي يشمل 28 بلداً، يصل عدد سكانهم إلى نصف مليار نسمة .
“إن حظر استعمال الحشوات الفضية للأطفال سترتد فوائده على كل الأطفال في جميع أنحاء العالم” كما تقول براون.
النصر في أوروبا جاء بعد 6 سنوات من الجهد وتقديم التقارير واللقاءات مع البرلمان والأحداث التي أجريت في العواصم الأوروبية.

أخيراً بعد إجراء تصويت على الإنترنت من قبل ال European Commission جاءت النتائج أن 88 بالمئة من الناس صوّتوا ضد الحشوة الفضية فيما صوت فقط 12 بالمئة مع استخدام الحشوات الفضية.
في بداية الحملة في العام 2010 دعمت كل المؤسسات الحشوات الفضية وفي نهاية العام 2016 لم توافق أي مؤسسة على استخدامه.
الحشوة الفضية المحتوية على الزئبق هي الملوث الذي لم يعد له وجود في عالم طب الاسنان الحديث. لقد بينت الدراسات أن الحشوات الفضية تخرج على شكل بخار في كل مرة أكلنا فيها أو شربنا أو نظفنا أسناننا بالفرشاة.
الحشوة تطلق حوالى 15 ميكروغرام من الزئبق باليوم كمعدل طبيعي وهذه الكمية كانت كافية ليطلق الأطباء في العالم جرس الإنذار في العام 2006.

هل حشوات أسنانك الفضية تسبب لك مشاكل صحية؟
تطلق الحشوات الفضية شرارة الالتهابات التي هي عامل هام في معظم الأمراض المزمنة. كما أن الزئبق يضعف قدرة الجسم على التخلص من السموم. وقد تكون أكثر هشاشة وضعفاً تجاه الزئبق إذا كانت مناعتك ضعيفة أو إذا كنت تتعرض لسموم أخرى.
العوارض العامة للتسمم بالزئبق هي: ضعف الرؤية أو السمع أو النطق بما في ذلك الحساسية على الضوء، الافتقار إلى تناسق الحركات والأورام والوهن.
وجع الرأس، الحكاك، عدم تلون الجلد والتعرق الشديد. هذا إضافة إلى ارتفاع ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم وتقلب المزاج أو النرفزة أو القلق، أو الأرق.

إذا عانيت من عوارض كهذا فهذا يعني أن لديك تسمم بالمعادن الثقيلة وهنا السبب هو الزئبق. لمعالجة ذلك عليك أن تقصد طبيب الاسنان وأن تزيل الحشوات الفضية وتستعيض عنها بحشوات لا يدخل فيها الزئبق. ولكن ما هي الطريقة الآمنة لإزالة هذه الحشوات بدون أن تتسرب إلى الجسم ؟.
يجب ان تختار طبيباً يعمل على إزالة الحشوات الفضية بطريقة حذرة واعتماد البروتوكول المعتمد لإزالة الحشوات إذ من الهام جداً أن تتم إزالتها بالشكل الصحيح. عندما تنزع الحشوات الفضية يتحرر منها كمية كبيرة من الزئبق. وإن لم تتخذ التدابير اللازمة، قد يمتص جسمك جرعة كبيرة من الزئبق وهذه الجرعة قد تسبب مشاكل حادة في الكلى.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.