فبراير 2, 2017

كيف تجعل التين طازجاً أم مجففاً علاجاً للكوليسترول وضغط الدم المرتفع وكيف تقي نفسك به من الجلطات ؟




يعود تأثير التين إلى غناه بالبوتاسيوم، وهو العنصر الأساسي لحفظ سلامة القلب والشرايين، وقد بيّنت الدراسات العديدة أن الأشخاص الذين يستهلكون أغذيةً غنية بالبوتاسيوم لديهم ضغط شرياني أقل مقارنةً بغيرهم. ليس هذا فقط، بل إنّ هؤلاء لديهم نسب أقل من الإصابة بالسكتات الدماغية والقلبية.

ويعمل البوتاسيوم على خفض ضغط الدم الشرياني بطرق عدة.. أولاً، يمنع التصاق الكولسترول الضار (LDL) على جدار الشرايين، فيمنع بالتالي تصلُّب هذه الشرايين وتضيّقها. ثانياً، يساعد على دفع الملح الفائض من داخل الخلايا ما يؤدي إلى حفظ سوائل الجسم في حالة من التوازن، وبالتالي حفظ ضغط الدم في حدوده الطبيعية.


وتحتوي الحصة الواحدة، أي ما يوازي حبتين من التين، على 220 ملغ من البوتاسيوم في حين يصل مقدار البوتاسيوم في الحصة الواحدة من التين المجفّف (أي 5 حبات تقريباً) إلى حدود 970 ملغ أي أكثر من ثلث حاجة الجسم من هذا العنصر الضروري والهامّ.
كما يحتوي أيضاً على نسبة عالية من الألياف (Fibers)، فثلاث حبات من التين، طازجة أو مجففة، تحتوي على 5 غرامات من الألياف أي ما يوازي 20%، أي خُمس حاجة الجسم منها.

ولقد أثبتت دراسة أجريت في جامعة هارفارد على 43.757 رجلٍ، ما بين 40 ـ 75 سنةٍ من العمر، أن أولئك الذين يستهلكون كميةً أكبر من الألياف انخفضت لديهم نسبة الإصابة بالذبحة الصدرية إلى النصف تقريباً!

شارك أصدقائك:
وسوم:

3 Comments

  • Donny Cobo
    2017-02-21 16:02

    I’ve been absent for a while, but now I remember why I used to love this site. Thanks, I’ll try and check back more frequently. How frequently you update your web site?

    http://www.corburterilio.com/

  • Roberta Louser
    2017-02-28 08:19

    “Great Blogpost! Hello there! Do you use Twitter? I’d like to follow you if that would be ok. I’m definitely enjoying_ your blog and look forward to new posts.”

    https://structuringtechniques.wordpress.com/2017/02/14/for-our-dutch-readers-interview-with-a-colleague-from-europe-regarding-easy-structuring-techniques-article-in-dutch-language/

  • love anal
    2017-03-04 22:44

    MDrCLi it is really informative. I am gonna be careful

أضف تعليقك