فبراير 7, 2017

كيف نشفي الصدمات الجنسية ؟




الشفاء من الصدمات الجنسية ممكن لكن الطريق الذي يوصل إليه هو أحياناً طويل وصعب. ترتكز إعادة التأهيل على مسار علاجي بمستويين نشرحهما لكم فيما يلي من آي فراشة :

• المستوى الجسمي
الهدف هو أن نساعد الشخص على إعادة إحياء المشاعر وخريطتها في الجسم. مع إعادة إصلاح الجسم بالتدريج، يعطي المريض قيمة للصورة التي يمتلكها عن جسمه، ويروّض الأحاسيس والرغبة في الجسم.
كل العلاجات التي تعنى بالجسم تفيد في هذا الموضوع. نذكر خصوصاً السوفرولوجي، اليوغا، الاسترخاء، وبعض الفنون القتالية.

• المستوى العلاجي النفسي
العمل على إعادة التأهيل النفسي يمكن أن يحصل مع طبيب أو معالج نفساني. عمل التأهيل هذا يمكن أن يرتكز عل مختلف أنواع العلاج النفسي : التحليلي، السلوكي أو المعرفي، ومن الأفضل العمل على عدة أنواع في نفس الوقت، بما يعني أن المعالج يعرض هذه الطريقة أو تلك بحسب الصعوبة.


الشفاء يعني تحويل التجربة العاطفية للجسم شيئاً فشيئاً. يقيم المريض رابطاً بين الحدث الذي سبب الصدمة والموقف الذي يعيشه الشخص اليوم. عندما يظهر الرابط بين الحدث، التأثير العاطفي الذي يسببه والموقف الحالي، يتوجه العمل العلاجي نحو تفكيك هذا الرابط حتى يفسح المجال للعواطف وردات الفعل.
الشفاء يعني أولاً أن نعرف أننا كنا ضحية ثم أن نتخلى بالتدريج عن وضعية الضحية تلك.
أخيراً من أجل أن نشفى، يجب أن نروّض الرغبة، بمعنى أن نقبل فكرة أننا نستطيع أن نجرّب اللذة ثم أن نجد اللذة في أحاسيس جسمنا.

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

  • Roderick Mountcastle
    2017-02-21 15:05

    I’ve been absent for some time, but now I remember why I used to love this blog. Thank you, I¦ll try and check back more often. How frequently you update your website?

    http://www.corburterilio.com/

أضف تعليقك