فبراير 7, 2017

من الموت إلى العلاقات: 9 رموز من أحلامنا مع تفسيرها






يساعد النوم جسمنا على تجديد نفسه واستعادة نشاطه. يحتاج الشخص البالغ، كمعدل عام، من ست إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة، وإلى أن يحلم 90 دقيقة كل ساعتين. بشكل عام، تظهر التجارب اليومية والتفاصيل الشخصية في أغلب الأحلام. خلف كل منها، يختبئ معنى. إليكم من آي فراشة تسع مواضيع للأحلام مع معانيها.

1. السرقة
إذا حلمت بأنك تسرق، فقد يشير هذا إلى أنك يجب أن تغير طريقتك في التفكير. يجب أن تنظر إلى حياتك الحالية وتواجهها بواقعية أكثر. هذا يمكن أن يعني أيضاً أنك تشعر أخيراً بالتحرر من شيء يشغلك منذ وقت طويل. إذا حلمت أنك تسرق بالقرب من أشخاص، من منازل أو من سيارات، فهذا يعني أنك متأثر بشيء ما يجب أن تحلّه. يجب أن تهتم بسرعة بالمشكلة وتجد حلاً.

2. الماء
يكشف حلم الماء غالباً عن شعور غير واعٍ. من الممكن أنك تكبح رغبة مهمة في حياتك. إذا وجدت نفسك في الماء، هذا يمكن أن يعني أنك متواصل جداً مع مشاعرك. من جهة أخرى، يمثل الماء أيضاً الصفاء والروحانية ويرمز إلى ولادة الإنسان من جديد. إذا كانت المياه جارية، فهي ترمز إلى الشغف. تغطس في الماء خلال حلمك ؟ هذا قد يشير إلى بداية جديدة.

3. الموت
الموت هو أحد أكثر الرموز إثارة للخوف في الأحلام. بعض الأشخاص يظنون أن مصيرهم مأساوي لأنهم يحلمون به. لكن هذا القلق ليس مبرراً دائماً. الحلم بالموت ليس فألاً سيئاً، بل بالعكس. إنه يعني نهاية إيجابية لموقف مزعج. ربما لن تعود لرؤية شخص تسبب بأذيتك. الموت هو رمز التغيير في الحياة، بعكس ما يظن الكثير من الأشخاص.

4. العري وسط الناس
حلم هكذا بعكس تقديراً ضعيفاً للذات. أنت تخاف من أن تضع نفسك في موقف مزعج أمام الآخرين وما يظنونه عنك يهمك كثيراً. اسأل نفسك إذا كنت حقاً على سجيتك عندما تكون في محيطك أو أنك ترتدي قناعاً. إذا حلمت بهذا الحلم فهذا قد يظهر جانباً من شخصيتك لا تريد أن تكشفه. بشكل عام، يجب أن تعمل على الصورة السلبية التي تمتلكها عن نفسك وتركز أكثر على نقاط قوتك وإيجابياتك.

5. الهرب
أن يلاحقك أحد أو أن تجد نفسك في موقف حيث لا يمكنك الهرب في حلم، أمر يمكن أن يصبح مخيفاً. يجب أن تواجه الخوف المدفون حتى تتجاوزه. بهذه الطريقة، هذا النوع من الحلم (أو الكابوس) يتوارى إلى النسيان.

6. الأسنان التي تسقط
هذا أيضاً حلم مرعب : كل الأسنان تسقط ويمكننا أن نلتقطها بيدينا. حلم كهذا يمثل فقدان التحكم أو تضاؤل حب الذات. لا يهم أكان الأمر على صعيد مهني أو شخصي : يجب أن نبحث بالتأكيد عن حل كي لا يعود ينتابنا هذا الشعور.

7. تفويت الامتحان
هل تخاف من ألا تكون مستعداً من أجل امتحان قريب ؟ هذا النوع من الأحلام يكشف أنك ترفض بعض الأشياء في الحياة. حتى لو كان هذا يوترك، يجب أن تواجهه. ليس هناك شعور أفضل من شعورك عندما تتحرر من مهمة تجنبتها وقتاً طويلاً.

8. الكارثة الطبيعية
العواصف والظواهر الجوية العنيفة تشير إلى الخشية من أن تجد نفسك عاجزاً في مواجهة موقف معين. إذا كان إعصاراً، هذا يمكن أن يعني أنك محاصر في موقف لا تتوصل إلى تجاهله. أتحلم بموجة عارمة ؟ هذا قد يشير إلى غضب مكبوت. فيضان ؟ ربما لا تستطيع مواجهة كل هذه المشاعر التي تطغى عليك في هذه اللحظة. الهزة الأرضية يمكن أن تعني فقدان الثبات والشك الكبير. بشكل عام، الشعور بالقلق يترجم إلى هذا النوع من الأحلام.

9. الجنس
الحلم الجنسي هو، بالنسبة لأغلب الناس، تجربة لطيفة. إنه مرتبط بالتواصل بين الجهتين المذكر والمؤنث من أنفسنا. الشخص القوي الذي يحلم حلماً جنسياً، يدخل في تواصل مع جانبه الأكثر حساسية، الأكثر لطفاً (الأنثى). لكن شيوع هذه الأحلام قد يشير إلى نقص في الحياة الجنسية.

كما نرى، الكوابيس ليست دائماً إشارة إلى فأل سيء. عندما نعرف كيف ندرسها، نتفادى هكذا القلق على لا شيء. وأنتم،ما هو آخر حلم تتذكرونه ؟ يسعدنا في ifarasha مشاركتكم في التعليقات.

شارك أصدقائك:
وسوم:

16 Comments

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.