7 أسرار لتحافظوا على خزانتكم مرتبة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ترتيب الأشياء في خزانتكم هو فن بحد ذاته. عموماً، كلنا لدينا كمٌ من الثياب لا نستطيع أن نضعه كله فى الخزانة.
موقع ifarasha يكشف لكم بضعة أسرار لتنفيذ ترتيب مثالي، حتى لا تتجعد ثيابكم وتخرج من حوافي الخزانة.

تخلصوا من الأشياء العديمة النفع

في البداية، حددوا الثياب التي لم تعودوا ترتدونها منذ زمن طويل. “ارتديت هذا الثوب منذ خمس سنوات، ربما سأعود لارتدائه ذات يوم” : أعذار مثل هذه ليست مقبولة. أنت لم تكوني تتذكرين حتى أنك تمتلكين هذا الثوب منذ خمس سنوات. بالتأكيد، لست مجبرة على رمي كل ثيابك القديمة، يمكنك إعادة تدويرها لتحويلها إلى جزء من الديكور الداخلي في منزلك. مثلاً، يمكنك أن تصنعي لحافاً بواسطة قطع قماش مختلفة، أغطية للكراسي. هذا يأخذ منك بعض الوقت ولكن النتيجة ستعجبك.

رتبوا الثياب حسب الفصول


حان وقت ترتيب الأشياء وتخزين تلك التي لن تستخدموها قريباً. يمكنكم أن تخبئوها في حقائب أو سلال تحت السرير، أو تضعوها في أعلى طبقة من خزانتكم. أحياناً الثياب التي لا نستخدمها إلا في بعض الفصول تكون مرتبة في خزانة أو في حقائب تنفع في عدة وظائف في نفس الوقت : اجعلوها جزءاً من الديكور الداخلي، أو طاولة منخفضة تنفع كمكتب أو اجعلوها جزءاً من نظام التخزين.

التصنيف الذكي


التصنيف الذكي يمكن أن يساعدكم في العثور على الأشياء بسرعة. هناك عدة طرق : حسب اللون، حسب النوع، “فوق وتحت” (التيشيرت، القمصان والبلوزات توضع في الطبقات العليا، بينما التنانير والبناطلين تُعلق تحت).

الأكسسوارات الصغيرة المفيدة


الشماعات ذات المشابك، العلب الشفافة وسلال القش تساعدكم في ترتيب خزانتكم واكتساب مساحة إضافية. للمزيد من الراحة، يمكنكم أن تضعوا ملصقات على العلب لتعرفوا أين الجوارب، الثياب الداخلية، الخ.

ترتيب الأحذية وحقائب اليد


كل زوج من الأحذية وكل حقيبة يد يجب أن يكون لها مكان معين في الخزانة. من الأفضل ترتيب الأحذية في الطبقة السفلية. للمزيد من الراحة، يمكنكم أن تضيفوا قضيباً تعلقون فيه الأحذية العالية، حتى لا يتغير شكلها. بالنسبة لحقائب اليد، اختاروا بالأحرى الطبقة العلوية. وحتى لا يتغير شكلها، املأوها بورق الصحف.

ترتيب الأغراض في الأدراج


هذا ليس سراً، إعادة الترتيب إلى الأدراج ليست عملية سهلة. حتى نجعل هذه المهمة أسهل ونخزن أكثر عدد ممكن من الثياب، لفوها ورتبوها بشكل عمودي. لخلق مساحات مخصصة لكل نوع، يمكنكم أن تستخدموا فواصل من كرتون. بهذه الطريقة، سيكون سهلاً جداً أن ترتبوا ثيابكم الداخلية، التيشيرت، الجوارب ومناديل الرأس.

كيف تحافظون على نضارة الثياب


قبل أن ترتبوا الثياب الصوفية في الخزانة، من الجيد أن تخرجوها إلى الهواء الطلق لوقت ما. لترتيب الثياب الفصلية القطنية، يجب أن تغسلوها مسبقاً، تتركوها كي تجف في الهواء الطلق، وتحافظوا عليها في أكياس بلاستيكية، يجب أن تقوموا بتهوئة الخزانة والأغراض الموجودة فيها، حتى لا تعود مشبعة بروائح العطور أو العرق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.