فبراير 11, 2017

5 أسرار يابانية للنحافة والصحة الجيدة




في أيامنا هذه، الناس لديهم وعي أكثر فأكثر بأهمية التخلص من دهون الجسم. لا يكشف الوزن الزائد عن مشكلة جمالية فقط، بل إنه يشكل أيضاً تهديداً خطيراً للصحة.
نظراً لمخاطر الوزن الزائد على الصحة، يصمم الأشخاص البدينين أكثر فأكثر على التخلص من الدهون التي ترهق جسمهم. لكنهم يصطدمون بمقاومة هذه الدهون، التي تكون أحياناً عنيدة جداً.
لكن عندما تطبقون الطرق الجيدة، تتوصلون للتخلص من هذه الدهون غير المرغوب فيها. لهذا السبب نعرض عليكم من آي فراشة بضع نصائح يابانية لخسارة الوزن، يمكن أن تكون فعالة جداً.

الأكل الصحي لخسارة الوزن :
أحد المبادئ الرئيسية لفقدان الوزن بسهولة وفعالية هو الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن. نسمع كثيراً الكلام عن وصفات، تمارين رياضية…لكن، مهما كانت فعالية هذه الطرق، إذا لم تتبنوا نظاماً غذائياً سليماً، من المستحيل أن تفقدوا الوزن.

وهكذا، اليابانيون حريصون جداً بخصوص ما يأكلون. هناك حتى مثل ياباني يقول “إذا أكلتم مثل مصارع سامو، ستبدون مثل مصارع سامو”. هذا يعود للنظام الغذائي الذي يلتزمه مصارعو السامو، الذين يتناولون وجبات ضخمة صباحاً، عند الظهيرة أو أيضاً مساءً. لهذا هم يمتلكون جسماً ضخماً يمنعهم حتى من أن يتحركوا بشكل صحيح.
لكن كمية الغذاء ليست الشيء الوحيد الذي يجب مراقبته. قد تخففون من الأطباق التي تتناولونها وفي نفس الوقت، تواصلون اكتساب الوزن. بعض الأطعمة السيئة مثل اللحوم المصنعة، هي ألد الأعداء لخسارة الوزن.
يجب أن تأكلوا وجبات صحية، غنية بالفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد على تعزيز عملية الأيض وتسريع حرق دهون الجسم. إذا كانت هذه الظروف مضمونة، يمكنكم أن تساعدوا أنفسكم بتمارين رياضية تشجع أيضاً خسارة الوزن.

إليكم 5 قواعد تسمح لليابانيين بالبقاء نحيفين وبصحة جيدة :

1. الطهو الخفيف :
كمية ونوعية الأطعمة هي أساسية في عملية خسارة الوزن مثل الطريقة التي يتم فيها طهو الأطعمة. يعتمد اليابانيون طرق طهو صحية، مثل الطهو في مقلاة، القلي في ال wok، الطهو على البخار، السوتيه والأطعمة المطهوة على نار خفيفة.

2. الفواكه والخضار :
ينظر اليابانيون إلى الطعام على أنه طاقة يجب أن نستهلكها لنبقى على قيد الحياة. الفواكه والخضار التي تثمر في الصيف، تساعد الجسم على الابتراد وعلى التكيّف مع حرارة هذا المرحلة، بينما تلك التي تثمر في الشتاء تحتوي عموماً على وحدات حرارية أكثر وهي تحافظ على جسمنا ساخناً خلال هذا الفصل البارد. وهكذا، تناول أطعمة مغذية متنوعة مثل الخضار والفواكه، هي أفضل طريقة للتأكد من أن جسمنا يحصل على المغذيات التي يحتاجها للبقاء في صحة جيدة.

3. النشاطات البدنية :
بالإضافة إلى تناول أطعمة صحية، يمضي اليابانيون الكثير من الوقت في حالة نشاط، وخصوصاً في التنقل على الدراجة الهوائية. بالإضافة إلى خيارات النظام الغذائي الذكي، هذا النشاط يسمح لليابانيين بالبقاء نحيفين ويساهم في طول عمرهم.
4. تجنبوا شرب السوائل خلال وجباتكم :
اليابانيون معتادون على الأكل بدون شرب سوائل (من كل نوع)، إنهم يعتقدون أن هذا سيء للهضم. السائل يبرد الجسم، إذن فإن مجرد شربه يساهم في تبريد الحرارة التي يتلقاها الجسم بينما أنتم تأكلون.
بالإضافة إلى هذا، يعتقد بعض العلماء أن الماء يحول الحمض، الذي تفرزه المعدة من أجل الهضم، إلى القلوية، وهذا ما يدفع الجسم إلى إنتاج طاقة أكثر لإكمال عملية الهضم.

5. دوش ساخن يطيل عمرك :
من لا يحب الحمّام الساخن ؟ إنه يرخي العضلات، يحسّن الدورة الدموية ويخلّصكم من التعب ومن التوتر والضغط النفسي. يجزم اليابانيون أن أخذ حمام ساخن بصورة منتظمة، يؤمن هضماً أفضل، يعزز عملية الأيض ويحرق دهون الجسم. بالإضافة إلى هذا، إنه ينقي البشرة ويساعد على عيش حياة مديدة.
إذا أعجبتكم هذه المقالة من ifarasha، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

2 Comments

  • promo code charlotte russe
    2017-02-12 18:26

    We stumbled over here different page and thought I might as well check things out. I like what I see so now i’m following you. Look forward to looking into your web page for a second time.
    promo code charlotte russe http://www.charlotterusse-coupons.com/CR/promo-code-charlotte-russe

  • زكريا
    2017-03-27 15:52

    أحد أقربائي يشكون من مرض وراثي ألا وهو مرض العضال مثلا يخلق الولد بكامل صحته وفي سن السادسه من عمره يبدء جسمه بتجمع العضلات في أماكن تواجدها وفي سن العاشره يصبح مقعدا تماما
    ولا يقوى على شيء

أضف تعليقك