7 أغلاط ترتكبونها في ديكور منزلكم…ستكلفكم غالياً !

2

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في كل ما يتعلق بالديكور، تتحكم بنا رغباتنا لدرجة تجعلنا نتصرف بدون أدنى معرفة بالديزاين. لهذا لا تتطابق النتيجة أبداً، تقريباً، مع توقعاتنا.
جمعنا لكم من ifarasha الأخطاء الأكثر شيوعاً التي نرتكبها في ديكور غرفة الجلوس مثلاً.

ضوء غرفة الجلوس يأتي فقط من السقف


تخلق الإضاءة الجيدة جواً مثالياً، وتعكس حالتكم الفكرية. الضوء المعلق في السقف ليس كافياً لتزيين غرفة الجلوس. اخلقوا نظام الإضاءة الخاص بكم ( مصابيح الطاولة، لمبادور، المصابيح الجدارية، الخ ) واجعلوه متعدداً.

غياب السجادة، أو بالأحرى سجادة صغيرة جداً


السجادات الصغيرة تعكس خللاً وعدم توازن في الغرفة. ننصحكم أن تختاروا سجادة يتناسب مقاسها مع غرفة الجلوس. ستساعد السجادة الكبيرة في إعطاء انطباع أن الغرفة أوسع وسيبدو داخلها أكثر اكتمالاً.

التلفزيون ليس في مكانه


أفضل مكان لتعليق التلفزيون هو حائط فارغ. لا تضعوه مقابل نافذة أو بجانبها، فسيؤذي العينين ولن تروا الصورة واضحة. المسافة بين التلفزيون والكنبة أو المقعد تتعلق بحجم الشاشة : يجب أن تكون مساوية لثلاث أخماس قطر الغرفة. احفظوا هذا في لحظة شراء التلفزيون الجديد.

أنتم تقللون من أهمية الوسائد


تخلق الوسائد جواً دافئاً ومريحاً. عند اختيار الوسائد، اسألوا نفسك إذا كانت تتزاوج بشكل جيد مع نسيج الكنبة وتصميمها. إذا كان أثاثكم من المخمل، فإن وسائد الحرير أو القطن ليست خياراً جيداً. بالنسبة للأثاث الصغير الحجم، يجب أن تشتروا وسائد صغيرة، بينما بالنسبة للكنبة الكبيرة، يمكنكم أن تشتروا عدة وسائد حجمها كبير.

كنبتكم ملتصقة بالحائط


هذه القاعدة مطبقة بالنسبة للغرف الكبيرة. إذا استطعتم أن تبعدوا الكنبة عن جدران الغرفة، افعلوا هذا. ستجعلون الغرفة تتسع بصرياً وستخلقون إحساساً بالراحة. كنبة ملتصقة بالحائط في غرفة كبيرة تجعلها تشبه صالة رقص أكثر مما تشبه غرفة جلوس.

أثاث قاتم اللون في غرفة سقفها منخفض


ستبدو غرفة جلوسكم أضيق بصرياً وأصغر إذا وضعتم فيها أثاثاً ألوانه قاتمة. من أجل غرفة جلوس ذات سقف منخفض، من الأفضل أن تضعوا كنبات وطاولات منخفضة متجانسة معها، ويجب أن تكون لها “أرجل” للضرورة. اختاروا بالأحرى ألواناً محايدة وفاتحة.

اختيار الأثاث من منطلق “الديزاين”، وليس من منطلق راحتكم


لا تستطيعون أن تختاروا أثاثاً، فقط لأنكم تجدونه جميلاً جداً، يجب أن يرتبط أكثر ما يمكن بغرفة جلوسكم. احرصوا على أن يكون أثاثكم مريحاً، جربوه. اجلسوا على الكنبة أو الطاولة التي أحببتموها. إذا لم تفعلوا هذا، أنتم تخاطرون بأن لا تستخدموها فيما بعد، إلا بشكل نادر جداً، وستنتهون بالتخلص منها في خلال بعض الوقت.
اقرأوا أيضاً من آي فراشة : ديكور المنزل : 8 أخطاء أخرى فادحة لا تقعوا فيها !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

2 تعليقات
  1. […] تفصيل عديم الأهمية مثل الستائر، يمكن أن يجعل غرفتكم تبدو أصغر. من المهم أن تعلّقوا الستائر أعلى ما يمكن، وعلى كل الحائط، حتى يبدو السقف أعلى وغرفتكم أكبر. اختاروا ستائر بألوانٍ أقوى من باقي ديكور الغرفة. اقرأوا أيضاً من آي فراشة : 7 أغلاط ترتكبونها في ديكور منزلكم…ستكلفكم غالياً ! […]

  2. همس المشاعر يقول

    رؤؤؤعه تسلم الايدي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.