فبراير 25, 2017

كيف نجعل الحب يدوم… ويدوم !




عندما نتقبل أن يقودنا قلبنا، بدل أن نكون في حالة ردة الفعل فقط، ستتحول علاقتنا وتصبح أداة لاكتشاف واستكشاف كائننا الداخلي. نصبح عندها مرآة أحدنا للآخر. نحن نعكس أجمل صفات شريكنا وهو يفعل بالمثل. نمتلك عندها لمحة عن روحنا في كل عظمتها وروعتها.

تعلّمنا علاقات الحب الكثير عن رحلتنا الشخصية في الحياة. بما أن شريكنا يعكس لنا حقيقتنا، يحدث أحياناً أنه يظهر لنا جوانب من أنفسنا كنا نفضل أن لا نراها. إذا كانت هذه هي الحالة، قولوا لأنفسكم إن هذا يحدث لحكمة ما. ماذا تظنون عن أنفسكم ؟ ما هي الناحية التي تريدون أن تحسنوها من شخصيتكم ؟ استفيدوا من الصورة التي يبعثها لكم شريككم لتصبحوا أكثر وعياً أيضاً ولتسلكوا طريقكم الداخلي.


اغطسوا اكثر قليلاً في نفسكم، بدل أن تتعلقوا ب “الأنا” خاصتكم، الذي سيهمس لكم أنكم لستم أنتم المشكلة وأنكم لم ترتكبوا أي خطأ. كونوا شهوداً على أفكاركم، بدل أن تتطابقوا معها. استشيروا عالمكم الداخلي وانظروا ماذا يوجد من خطأ. ربما أنتم بحاجة للعمل على مستوى ثقتكم بنفسكم أو أن تتعلموا أن تكونوا كاملين، دون تعلق بأي شيء. عندما تصبحون واعين أن شريككم لا يستطيع أن يملأ النقص فيكم وأنكم وحدكم تستطيعون أن تفعلوا هذا، سترتفع علاقتكم إلى مستوى آخر. إنها تتحول لتترك مجالاً لحقيقتكم أنتم وشريككم، حرة من كل حكم مسبق، وتصبح أجمل وسيلة للتطور الشخصي والروحي.

لهذا يجب أن ينفصل الشريكان عن وهم “الأنا” ويتقبلا أن يجعلا من علاقتهما ممارسة روحية. إذا كان شريككم، برغم كل نواياكم الطيبة، لا يرغب في أن ينفتح ويختار بالأحرى أن يبقى سجين عقله، عليكم أن تتخذوا قراراً. علاقة الحب هي رقصة طويلة ويجب أن يكون هناك اثنان ليرقصا.

بالعكس، إذا كان الاثنان مستعدين للرقص بعيون واسعة مفتوحة، يقود أحدهما الآخر ويتقدمان كلاهما، ستستغرق رقصتكما كل حياتكما وستجلب لكما الفرح والسعادة التي وحدها علاقات الحب يمكن أن تجعلكم تحيوهما.

شارك أصدقائك:
وسوم:

6 Comments

  • Elias
    2017-03-20 11:03

    Hi my loved one! I want to say that this post is awesome, nice written and come with almost all significant infos. I would like to see extra posts like this .

    http://horheu.bloguez.com/horheu/6085015/Around_Chat_Room_Website_Builder_As_Well_As_Building_A_Chat_Room#.V4oyVqIbMXk

  • Faustino
    2017-03-20 12:53

    Its like you learn my thoughts! You appear to know a lot approximately this, such as you wrote the e book in it or something. I think that you just can do with some percent to pressure the message home a little bit, however other than that, this is great blog. An excellent read. I will certainly be back.

    http://trademarkcatalog.com/blog/7227/how-can-the-web-be-helpful-about-pest-control-very-important-information-on/

  • air drone
    2017-04-04 12:17

    I was very pleased to find this site. I wanted to thanks for your time for this terrific read!! I absolutely enjoying just about every little bit of it and I’ve you bookmarked to check out new stuff you blog post.

    http://staceemurphy19.tribunablog.com/beneficial-drone-price-details-on-this-page-2012444

  • suit styles
    2017-04-04 17:05

    I am not certain where you’re getting your information, but great topic. I must spend some time finding out more or understanding more. Thank you for excellent info I was looking for this info for my mission.

    http://wallinside.com/post-57957676-about-black-suits-for-men.html

  • public storage locations
    2017-04-05 15:02

    Very efficiently written information. It will be supportive to anyone who employess it, as well as myself. Keep up the good work – looking forward to more posts.

    http://emigrantvideo.com/blogs/16/230/a-fact-storage-solutions

  • aloe drinking gel
    2017-04-07 01:14

    I think other web site proprietors should take this site as an model, very clean and magnificent user friendly style and design, as well as the content. You are an expert in this topic!

    http://fredholmes63.edublogs.org/2017/04/06/absolutely-free-source-of-data-about-forever-living-company/

أضف تعليقك