لا تستعملوا ستائر الدش المصنوعة من النايلون والبولييستر والفينيل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA - خطورة ستائر الدش

خطورة ستائر الدش:

لماذا تستخدم ستائر الحمام المصنوعة من الفينيل أو النايلون أو البولييستر؟ لأنها رخيصة ومتوفّرة بسهولة، حتى أن بعضها قد يكون قد كتب عليه أنه مقاوم للعفن الفطري. لكنهم لن يخبروك طبعاً أنها سامة!!!

الفينيل هو مادة PVC، أي بولي فينيل كلورايد، تستخدم لصناعة ستائر الحمام وقد ثبت علمياً أنها تطلق مادة الديوكسين وهي مادة مسرطنة معروفة.

تعتبر منظمة الصحة العالمية الديوكسين من المواد الملوّثة العضوية الخطيرة. فهو مصدر قلق كبير بسبب سمّيته العالية. وقد ثبت، في التجارب، أنه يؤثر في عدد من أعضائنا الداخلية. وتدوم هذه المادة السامة والمسرطنة في جسمنا من 7 إلى 11 سنة.

عندما تفتح علبة ستائر الحمام المصنوعة من الفينيل تشمّ تلك الرائحة القوية. هذه هي رائحة المواد الكيميائية السامة. إذا كانت لديك ستائر مصنوعة من الفينيل ولا تستطيع الاستغناء عنها ومازلت تشمّ تلك الرائحة المميزّة، اقترح عليك أن تعلّقها في الشمس لبعض الوقت حتى تختفي تلك الرائحة.

إذا كنت تفكر في استخدام ستائر دشّ مصنوعة من النايلون أو البوليستر، فإنها قد تكون أقل سمية إلا أنها مؤذية أيضاً لك وللبيئة لأنها تصنع من موارد غير متجددة ولا تتحلل بشكل طبيعي.

هناك بدائل:

– ركّب للدشّ ستائر من الزجاج وهو البديل الأنسب من الفينيل، والبوليستر، والنايلون.

– كما يمكنك أن تجد في الأسواق ستائر حمام مصنوعة من الكتان والقنب والقطن العضوي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.