أفضل العلاجات المنزلية للبواسير

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

m49

إنّ السببين الأكثر شيوعاً للإصابة بالبواسير هما الشدّ أثناء التبرز والبدانة. إن كنت تشدّ أثناء التبرز، فهذا يعني من دون شك أنك تعاني من الإمساك وستزيد البدانة من معاناتك من هذه المشاكل في الهضم. إنّ أفضل حلّ للبواسير هو بالتأكيد ألا تعاني منها!

اتبع هذه النصائح الوقائية الأساسية وقد لا تضطر حتى إلى البحث عن أيّ علاج للبواسير.

مارس الرياضة واخسر الوزن الزائد: تشكّل زيادة الوزن أو البدانة فضلاً عن عدم الحركة السبيل المثالي لتسجيل تراجع كامل في الحالة الصحية. إن لم يكن وزنك صحياً وإن كنت لا تتحرك كثيراً، فستصبح أعضاءك وجهازك الداخلي كسولة وستعمل بمعدلات منخفضة. ابدأ بممارسة الرياضة واخسر الوزن الزائد لتعالج المشكلة وتحافظ على حسن عمل جهازك الهضمي.

زدّ من استهلاكك للألياف: تناول الكثير من الخضار والفواكه. بما أنّ البواسير تنجم عن الإمساك وعن الشدّ، فمن الطبيعي ان تصحح زيادة استهلاك الألياف هذا الوضع. تساعد الألياف على جعل البراز طرياً وهي ضرورية لصحة القولون والجهاز الهضمي عموماً. يساعد هذا العنصر الغذائي على تنظيف الجهاز الهضمي كله ويقي من الإمساك ويسمح للقولون بأن يعمل بمستوى عالٍ من الفاعلية. نذكر من مصادر الألياف: الخضار على أنواعها، بذور الكتان، اللوز، البيكان، الفستق، الخوخ، الإجاص والبقول. اجعل هذه الأصناف جزءاً من نظامك الغائي فيما أنت تجرّب العلاجات المنزلية الأخرى للبواسير.

تناول البروبيوتيك واستهلك المأكولات الغنية بالبروبيوتيك: إنّ البروبيوتيك اي البكتيريا الجيدة ضرورية لتوازن البكتيريا في الأمعاء ما يمكن أن يقيك من الإصابة بالإمساك ويعزز صحتك عموماً. تناول مكملاً غذائياً عالي الجودة من البروبيوتيك أو استهلك المزيد من المأكولات الغنية بالبروبيوتيك كالمأكولات المخمرة كالجبن واللبن الرائب والمشروبات المخمرة مثل شاي Kombucha.

الماء: يبدو أن شرب الماء بكثرة هي أولى التوصيات لعلاج أيّ مرض تقريباً. تساعد المياه على تنظيف جهازك الداخلي وتزوّد الجسم بما يحتاجه من ترطيب. سيساعد الإكثار من شرب المياه فضلاً عن استهلاك الألياف على جعل البراز أكثر طراوة ويقلل من الحاجة إلى الشدّ والضغط خلال التبرز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.