أب في الخامسة والعشرين من عمره يأخذ هذا الدواء للتنحيف فيفقد أحد ساقيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

من المحتمل إذا كنت تريد تخفيض وزنك أن تلجأ إلى أخذ حبوب التنحيف . يسوّقون لهذه الحبوب على أنها ” الطريقة السهلة” لخسارة الدهون وهي تبدو حلاً جيداً لشخص لديه أطفال أو لديه الكثير من العمل. مع أنه ليس لجميع حبوب التنحيف مخاطر شديدة قاتلة كهذا النوع الذي سنذكره في هذه القصة، إلا أنه عليك دائماً أن تتذكر أن عليك أن تستشير طبيبك قبل أخذ أي حبوب خاصة بالتنحيف.

أب شاب كاد يفقد حياته بسبب حبوب التنحيف
عرض هذه القصة برنامج ” the doctors ” وفيها تحدث عن مخاطر حبوب التنحيف.

انتبهوا : يحتوي هذا الفيديو على صور مؤلمة للأنسجة التي تأذت في ساقه .

دواء ال DNP المرعب
هذا الدواء الذي أخذه هذا الرجل اسمه DNP أو2,4-Dinitrophenol . يعمل هذا الدواء عبر تخريب قدرة خلايا الجسم على توليد الطاقة. وبدل تحويل الدهون أو الطاقة، تقوم الخلايا بحرقها كحرارة. جسم الإنسان لا يستطيع التحكم بفائض الحرارة و يصبح مصاباً بما يسمى اختلاج الحمى. من الهام أن تلاحظوا أن اختلاج الحمى لا يؤدي إلى هذا النوع من الضرر. وليس معروفاً لماذا دواء ال DNP يسبب رد الفعل هذا. ولكن DNP يسبب مشاكل جلدية وماء أزرق في العينين وضرراً في الدماغ. لقد تم حظره في العام 1938 عندما اكتشفوا مخاطر هذا الدواء.

البدائل عن حبوب التنحيف
مع أنه ليس جميع أدوية التنحيف بذات خطورة دواء ال DNP إلا أنها مضيعة للوقت والمال.

كيف تعززون مستوى الأيض والطاقة
هذا المقال يشرح كيف أن تناول كمية أكبر من الطعام هو المفتاح لتحفيز عملية الايض. تناولوا عدة وجبات من الأطعمة الكاملة كالخضار والأجبان القليلة الدسم واللحوم والفواكه. زيدوا من ممارسة الرياضة أو المشي .

قللوا من تناول الأطعمة المصنعة
إن التقليل من تناول الأطعمة المصنعة والدهون المصنّعة يجترح المعجزات لخصركم.

قللوا من المشروبات الغازية والعصائر
تحتوي المشروبات الغازية والعصائر على كمية كبيرة من السكر ومواد أخرى مؤذية. قللوا من استهلاك هذه المشروبات لتساعدوا انفسكم على التنحيف.

جربوا التأمل
التأمل يساعدكم على فقدان عدة كيلوغرامات. أدخلوا التأمل إلى حياتكم. إن استخدام تقنيات التأمل وأنتم تأكلون سيساعدكم على التركيز على كل لقمة تأكلونها وستشعرون بالرضا ولن تأكلوا بشكل عشوائي وبدون تفكير.

اشربوا الماء الكافي
هذا عامل آخر يزيد الوزن فى جسمكم. أكثروا دائماً من شرب الماء لتساعدوا أجسامكم على خسارة الوزن.

أحبوا نفسكم
عندما تحترمون جسمكم وتحاولون أن تعطوه ما يحتاجه ليزدهر، لن يحدث قط أن تضعوه في وضع كهذا. على كل حال ألا تستحقون جسماً، معافى، سعيداً ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.