لهذا السبب يعطون الجيلاتين (الجلو) للناس المرضى في المستشفيات…

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قبل أن تبدأ بقراءة هذه المقالة، أود أن أسألك سؤالاً بسيطا: هل تعرف ما هو الجيلاتين ؟

إليك ما يجب أن تعرفه… الجيلاتين مركب بمعظمه من الحمضين الأمينيين الغلايسين والبرولين اللذين لا يستهلكهما الناس بكميات كافية لأنهما يتواجدان في العظام والأنسجة الليفية والأكارع وسلب الذبيحة، والناس في الواقع لم تعد تستهلك اليوم هذه الأجزاء من الحيوانات. ليست هذه الأحماض الأمينية ضرورية فقط من أجل البشرة والشعر والأظافر بل هي ضرورية أيضاً من أجل تنظيم الوزن. والغلايسين الذي يشكل ثلث الأحماض الأمينية في بودرة الجلاتين هو مضاد للالتهاب وقد بينت الدراسات أنه يساعد على تسريع شفاء الجروح. والغلايسين في الجيلاتين يساعد أيضاً على تحسين النوم وجودته.

سؤال بمليون دولار: لماذا يعطون الجيلو أو الجيلاتين في المستشفيات للمرضى ؟

إليكم الإجابة :

الجيلو هو سائل صاف كالمرق والعصير والماء والشاي.. إنه من أسهل الأطعمة على الهضم لذا يستعملونه في المستشفيات كثيراً للأشخاص الذين يتعافون من المرض لأن معداتهم لا تستطيع التعامل مع أي طعام ثقيل. المعدة المريضة تحتاج إلى الوحدات الحرارية بطريقة لا تسبب للمريض ما يزعجه، ولأن الجيلو يحتوي السكر فهو يعطيه الوحدات الحرارية. إذا أردت شيئاً سريع الهضم، الجأ إلى الجيلاتين.

والجيلاتين يحسن أيضاً أداء الجهاز الهضمي ويقويه عبر تحسين إفراز أسيد المعدة وترميم البطانة المخاطية. إن انخفاض أسيد المعدة وضعف حاجز الأمعاء هما مشكلتان شائعتان في مجتمعنا المعاصر. والجيلاتين يمتص أيضاً الماء ويساعد في الحفاظ على السوائل في الجهاز الهضمي محسناً المرور المعوي وحركة الأمعاء السليمة.

فوائد الجيلاتين
• الجيلاتين غني بالبروتين ففي الملعقة الكبيرة الواحدة 6 غرامات من البروتينات… إنه طريقة رائعة لإضافة المزيد من البروتينات إلى نظامك الغذائي.

• الجيلاتين يحسن الهضم، فهو يلتصق طبيعياً بالماء ويساعد الطعام على التحرك داخل الجهاز الهضمي بسهولة.

• الجيلاتين يعالج الحساسيات الغذائية وعدم تقبل الطعام وإذا أضفته إلى طعامك ، فقد يشفي بطانة معدتك وقناتك الهضمية.

• الجيلاتين جيد للعظام والمفاصل. وكما قلنا، يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية الهامة التي تساعد على تجنب ضعف وتدهور الغضاريف في المفاصل.

• الجيلاتين يساعد على تحرير جسمك من السموم، فالغلايسين هو حمض أميني موجود في الجيلاتين، يساعد الكبد على إزالة السموم من الجسم بفعالية عالية.

• الجيلاتين يجعلك تتنعم بشعر أفضل وأظافر أفضل وأسنان افضل فهو يحتوي على الكيراتين الذي هو بروتين قوي جداً موجود في شعرك وأسنانك وأظافرك وبشرتك.

• الجيلاتين يحسن ليونة البشرة. أولاً ينبغي أن تعرف أن الجيلاتين أساسي لتصنيع الكولاجين. إن استهلاكه سيساعدك على تحسين مظهر بشرتك وستشعر أن بشرتك ستمتصه بفعالية أكبر من امتصاص الجيلاتين الموجود في كريمات الوجه.

• الجيلاتين يساعد على تسريع التئام الجروح . كيف يعمل ذلك؟ إن أحد الأحماض الأمينية في الجيلاتين هو الغلايسين الذي هو مادة مضادة للالتهابات قوية.

• الجيلاتين يحسن نوعية النوم ففي دراسة حديثة تبين أن الناس الذين استهلكوا الغلايسين لم يتنعموا فقط بنوم أفضل، بل لوحظ أن شعورهم بالنعاس انخفض وأن وظائفهم الإدراكية أصبحت أفضل.

• الجيلاتين يساعد على تخفيض الوزن فالخبراء يقولون إنه يزيد من إفراز هرمون النمو ويقوي الأيض.

وصفة منزلية لإعداد الجيلاتين أو الجيلو
أنت بحاجة إلى المكونات التالية:

كوب من عصير البرتقال المعصور طازجاً
كوب من عصير العنب أو الفريز الطازج
3 ملاعق من الجيلاتين غير المنكه
كوب من الشاي الأخضر
عسل أو استفيا stevia

التعليمات
أولاً عليك أن تعدي الشاي الأخضر وأن تضيفي العسل والستفيا ومن ثم عليك أن تضيفي الجيلاتين غير المنكه وتخلطيه حتى يذوب. أبعديه عن النار واتركي المزيج حتى يبرد. بعد ذلك ، ينبغي أن تضيفي عصير البرتقال وعصير العنب أو الفريز وتخلطي جيداً. الآن أنت بحاجة إلى سكب المزيج في وعاء ومن ثم وضع الوعاء في البراد مدة 3 ساعات على الأقل.

نشكركم في موقع ifarasha على متابعة مقالاتنا ونتمنى أن تشاركوا هذا المقال المفيد مع أصدقائكم وعائلاتكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.