مارس 20, 2017

أنتم لا تعرفون هذا ربما : يجب أن لا تأكلوا الطماطم والخيار في نفس السلطة !




المعايير الوحيدة التي يلتزم بها الناس لتحضير السلطة هي مزج بعض المكونات اللذيذة، لكن بالإضافة إلى الطعم، هناك أيضاً أشياء أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار. بعض المكونات لا تتوافق معاً في السلطة، كخلط الطماطم والخيار.
كل من هذه الخضار لديه وقت هضم مختلف، وبحسب الآيروفيدا، يجب أن نعرف وقت الهضم المضبوط لكل طعام نأكله قبل أن نمزج المكونات معاً.

التركيبات غير المتجانسة في السلطات :
الجمع بين المكونات ذات الهضم السريع وتلك ذات الهضم البطيء ليست فكرة جيدة، لأن المكون الأثقل سينتهي بالمرور في الأمعاء تماماً مثل الخفيف الذي تم هضمه تماماً. هذا يترجم بتخمير الطعام في معدتكم الأمر الذي يمكن أن يسمم جسمكم بشكل كامل.

سيؤدي هذا الأمر إلى هضم بطيء وإلى تخمر السكر والنشويات، ويمنعكم من الاستفادة من وجبتكم كما يجب. علاوة على هذا، يمكن لعملية التخمّر أيضاً أن تتسبب بغازات، نفخة وألم في المعدة وكذلك مشاكل أخرى في الأمعاء.

الخيار والطماطم ليسا متناسبين مع بعضيهما ويجب أن لا يستهلكا معاً. عندما يبلغان المعدة، تبدأ عملية التخمر، والأسيد الذي يتحرر في التجويف البطني نتيجة هذه العملية يمكن أن يسبب مشاكل هضمية عديدة.
في ما يلي من المقالة، ستجدون التركيبات الخاطئة التي يقوم بها الكثير من الناس بدون أن يمتلكوا معلومات عنها…

إليكم من آي فراشة بعض مجموعات الطعام التي يجب أن لا تجربوها أبداً :

#1 تناول الفواكه بعد الوجبة ليست فكرة جيدة. الفواكه تحتاج للكثير من الوقت لهضمها ويجب أن لا تبقى وقتاً طويلاً في المعدة. تناولها بعد الوجبة يحوّلها إلى نوع من “نبيذ” في معدتكم يمكن أن يسبب ارتداد أسيد المعدة ومشاكل هضمية أخرى.

#2 المعكرونة بالجبنة وجبة شعبية جداً، لكن يجب تجنبها في مطلق الأحوال. المعكرونة غنية بالنشويات، التي تمتلك وقت هضم مختلف عن البروتينات، وهذا التأخر يقود إلى التخمّر حتماً ومشاكل هضمية أخرى. والأمر هو نفسه بالنسبة للمعكرونة واللحوم.

#3 أومليت اللحم والجبن هي وجبة يجب أن تتجنبوها، لأنها تجمع الكثير من البروتينات في نفس الطبق. اختاروا نوعاً واحداً من البروتينات في الوجبة.

#4 يجب أن لا تمزجوا أبداً الخبز أو النودلز مع عصير البرتقال، لأن مستوى الأسيد الضروري لهضم العصير يمكن أن يدمر الأنزيم المسؤول عن هضم النشويات.

#5 الخضار والجبنة هي تركيبة أخرى يجب تجنبها، لأنها تؤدي غالباً إلى نفخة.

#6 يجب أن لا تأكلوا أبداً البطيخ الأحمر مع الشمام (البطيخ الأصفر)، بما أن هذه الفواكه يجب أن تستهلك وحدها، وليس بالترافق مع فواكه أخرى.

#7 الكثير من الناس يحبون أن يأكلوا الموز والحليب، لكن هذه التركيبة ستبطئ الهضم بشكل كبير.

#8 يضيف الناس عموماً فواكه إلى اللبن الرائب من أجل الفطور، لكن هذه التركيبة ستبطئ الهضم وتؤذي الفلورا المعوية. وهذا الأمر ينطبق خصوصاً على إضافة الأناناس إلى اللبن الرائب، لأنها تنشط المكونات الفعالة التي تسبب التسمم الغذائي.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم وأقاربكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك