مارس 21, 2017

شدّوا على الإصبع الأوسط بالإبهام بضع ثوانٍ… سيفاجئكم ما يحدث !




إذا كنتم تمارسون اليوغا، فأنتم تعرفون ربما هذا، لكن إذا لم تكن اليوغا ضمن نشاطاتكم المفضلة، فإن الشروحات التي سنقدمها لكم فيما يلي من آي فراشة يجب أن تجعلكم تغيرون رأيكم !

وضعيات اليد تسمى “مودرا mudras” في ممارسة اليوغا ولديها دور مميز تلعبه بسبب العدد الكبير من النهايات العصبية الموجودة في أصابعنا عندما نضغطها بطريقة معينة : إنها تساعدنا على وصل القنوات التي تمر عبرها الطاقة في الجسم.

 

إذن عندما نشدّ على إصبع البنصر بإبهامنا كما في الصورة الرئيسية، نخفض نسبة الكولسترول والدهون لأننا ننشط عملية الأيض في جسمنا!


إذا ضغطتم الإصبع الأوسط على راحة اليد مع قاعدة الإبهام، تستطيعون أن تخففوا من المشاكل على مستوى الأذنين، الأنف واللسان.

إذا ثنيتم الخنصر والبنصر ثم ضغطتم على الطرفين بطرف الإبهام، فأنتم تنشطون جهازكم العصبي وتخففون من المشاكل المرتبطة بالعينين.

إذا لمستم طرف البنصر بطرف الإبهام ومارستم ضغطاً بالإصبعين الواحد على الآخر، مع مدّ الأصابع الأخرى، سوف تحسنون أداء الدورة الدموية والجهاز الهضمي.

إذا ثنيتم إصبع السبابة على راحة اليد وضغطتم عليه بقاعدة الإبهام، مع ترك الأصابع الأخرى مرتاحة، تستطيعون أن تخففوا من مشاكل النفخة والإمساك.

وننهي المقال مع الوضعية الشهيرة : إذا لمستم إبهامكم مع قمة إصبع السبابة محافظين على الأصابع الثلاث الأخرى حرة، فأنتم تحسّنون تركيزكم، مع التخفيف من أعراض الكآبة والأرق

يجب أن نحافظ على أي وضعية مدة دقيقة على الأقل لكي تمتلك تأثيراً على الجسم، ومن الأفضل أيضاً أن نحافظ على الوضعية مدة 5 دقائق

 

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

  • احمد
    2017-07-29 00:59

    الم في الابهر

أضف تعليقك