مارس 22, 2017

أفضل العلاجات الطبيعية لرفع النهدين






ترغب كل امرأة في امتلاك نهدين مثاليين طيلة حياتها. لكن لسوء الحظ، هذا مستحيل في أغلب الحالات. هبوط الثدي هو عملية طبيعية تحدث مع العمر، فيفقد الثديان مرونتهما ومطاطيتهما. يبدأ هبوط الثديين عموماً حوالى عمر 40 سنة، لكنه يمكن أن يبدأ باكراً. يمكن لعوامل أخرى أيضاً أن تسبب هبوط الثديين مثل الإرضاع، سن اليأس، فقدان الوزن أو زيادته بشكل سريع، النشاط الرياضي المكثف، النقص الغذائي وأيضاً ارتداء سوتيان غير ملائم.
بعض الأمراض مثل سرطان الصدر أو أمراض الجهاز التنفسي مثل السل قد تسبب أيضاً هبوط الثديين. نضيف إلى هذا أن الاستهلاك المفرط للنيكوتين، الكحول والمشروبات الغازية يمكن أن يفاقم المشكلة. الثدي ليس عضلة. إنه مصنوع من مواد دهنية، من أنسجة ضامة ومن غدد منتجة للحليب، وهو بحاجة لعناية خاصة من أجل المحافظة عليه بصحة جيدة.

هناك تشكيلة متنوعة من الكريمات واللوسيونات متوفرة في الأسواق لتقوية الثديين وشدّهما وتجنب هبوطهما. لكن إذا فضلتم استخدام طرق طبيعية، إليكم من آي فراشة علاجات منزلية عديدة وبسيطة يمكنكم أن تستعملوها بدون خطر.

الثديان الهابطان : 3 علاجات طبيعية

1. التمرين
النساء اللواتي يمتلكن صدراً هابطاً، يجب أن يدخلن التمارين الرياضية في نظامهن اليومي. التمارين التي تستهدف أنسجة الثدي وعضلات الصدر الواقعة حول الثدي يمكن أن تساعد كثيراً في تقويته وشدّه.
بعض التمارين يمكن أن ترفع الثديين فعلياً مثل البوش آب، النوم ثم القيام، رفع الذراعين مع أوزان خفيفة. هناك الكثير منها، تجدونها بالتأكيد على الأنترنت. نود أن ننبه هنا إلى وجوب ارتداء السوتيان المخصص لممارسة الرياضة أو التمارين.

1. التدليك بالثلج
يعتبر التدليك بالثلج أيضاً فعالاً جداً لإعادة الصلابة للثديين ولمنعهما من الهبوط. سينشط البرد الأنسجة، وسيبدو الثديان أكثر صلابة وأكثر توجهاً نحو الأعلى. إليك الطريقة :
1. خذي مكعبين من الثلج ودلكي حول الثديين بحركات دائرية مدة دقيقة فقط.
2. جففي الثديين بمنشفة ناعمة وارتدي فوراً سوتياناً ملائماً.
3. ابقي في وضعية التمدد مدة 30 دقيقة.
4. يمكنك أن تستعملي هذه الطريقة طوال اليوم على فترات منتظمة.

ملاحظة : لا تعرضي ثدييك للثلج أكثر من دقيقة كل مرة، لأن هذا قد يؤدي إلى خدرٍ وهو ليس النتيجة المتوخاة.

1. زيت الزيتون
تدليك الثديين بزيت الزيتون هي تقنية ممتازة لشد الثديين الهابطين. زيت الزيتون هو مصدر غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي يمكن أن تعكس الأضرار التي تسببها الجذور الحرة وتقي بهذه الطريقة من هبوط الثديين. بالإضافة إلى هذا، إنه يساهم في تحسين ملمس ومرونة البشرة.

1. ضعي القليل من زيت الزيتون على راحتي كفيك وافركيهما معاً لتوليد الدفء.
2. افركي راحتيك على ثدييك بحركة صاعدة.
3. دلكي بلطف حوالى 15 دقيقة لتحريك الدورة الدموية وتنشيط ترميم الخلايا.
4. قومي بهذا العلاج على الأقل 4 أو 5 مرات في الأسبوع.
5. يمكنك أن تستخدمي أيضاً زيت اللوز، زيت الأرجان، زيت الأفوكادو أو الجوجوبا لتدليك الثديين.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.