توقفوا عن شراء الثوم : كيف تزرعون الثوم في البيت لتحصلوا على مؤونة لا تنتهي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حتى لو وضعنا فوائد الثوم جانباً، يبقى طعم الثوم شيئاً فريداً يغني كل الاطباق.
الثوم نوع من الخضار غني بخصائصه العلاجية وبعناصره الغذائية الأساسية. إنه منخفض السعرات الحرارية وهو غني بالسيلينيوم والفيتامين C والمنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم.

ولكن يمكنك فقط أن تحصد فوائده الصحية إذا استهلكت الثوم العضوي. وعندما تعلم كم من السهل زراعة الثوم بدون استخدام أي نوع من المبيدات الكيميائية، ستسارع إلى زراعته في البيت.

في البداية سنذكر بعض فوائد الثوم :
يمتلك الثوم خصائص علاجية عديدة. وها هو العلم يؤكد هذه القدرات الخارقة التي يتمتع بها.
من الأمثلة البسيطة على فعالية الثوم قدرته على قتل البكتريا المسببة للسل المقاوم للأدوية . وهذا النوع من السل المقاوم للأدوية يخيف العلماء ويسمونه الوباء الأبيض لأن الأدوية لا تقدر على قتله.
ولكن في العام الماضي صدرت مقالة علمية تبين أن الثوم قادر على القضاء على مجموعة واسعة من سلالة السل المقاوم للأدوية. وقد خلص الدارسون إلى ” أن استعمال الثوم هو حاجة ضرورية لصحتنا” فهو قادر على محاربة البكتيريات التالية :
الطفيليات ( الاميبا المسببة للزحار)
بكتيريا الكوليرا
بكتيريا البيلوري h. pylory المسببة للقرحة

الهربس (الحمو) النوع الأول والثاني
البكتيريات المسببة لالتهابات اللوزتين
القلاع وهو الحمو الذي يظهر داخل الفم

كيف تزرعون الثوم في البيت؟
استخرجوا الفصوص من رأس الثوم ومن ثم ضعوها في تربة رطبة على أن تتركوا بعض الفراغ بينها. تأكدوا من أن الجزء المستدق من حص الثوم متجه إلى الأعلى. انتظروا حتى يتبرعم ومن ثم ابدأوا بريه بالماء بانتظام ولكن تأكدوا من أنكم لا تبالغون في ري الثوم بالماء الكثير لأنه لا يحتاج إلى كمية كبيرة من الماء.
من أجل الاحتفاظ بطعمه المذهل، اقطعوا زهراته التي تنبت. يمكنكم قليها بالقليل من الزيت عندما يصل عدد الأوراق إلى 5-6 أوراق.
كل ما عليكم فعله هو الاستفادة من فوائد الثوم الذي زرعتموه في البيت .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.