مارس 24, 2017

هذه الأطعمة إذا جمعتموها معاً ستساعدكم على النحافة بسرعة ( و6 أطعمة تجنبوا أن تجمعوها )




جمع الأطعمة لا يسمح فقط بجعلها لذيذة أكثر، لكنه يمكن أن يساعدكم أيضاً على فقدان الوزن بطريقة صحية. برهنت عدة دراسات أن جمع بعض الأطعمة يساعد على الحدّ من خطر البدانة.

نعرض عليكم من ifarasha أن تختبروا هذه الأطعمة التي إذا جمعتموها معاً ساعدتكم على النحافة بسرعة ( و6 احتمالات من الأفضل أن تنسوها)

خضار نيئة + بيض مسلوق


استناداً إلى دراسة، فإن البيض يشجع على امتصاص الكاروتينويدات، التي تعطي الألوان للخضار، وهي تمثل حليفاً مثالياً للرجيم. في النتيجة، يمكن أن تضيفوا البيض المسلوق من الآن فصاعداً إلى كل السلطات.

التونة + الزنجبيل


يسرّع الزنجبيل المرور المعوي ويمنع الانزيمات المسؤولة عن النفخة؛ بينما تحتوي التونة على الأوميغا-3 التي تقي من تخزين الدهون في البطن. مزيج مثالي إذا رغبتم في التخلص من الكيلوهات الزائدة.

السبانخ + زيت الأفوكادو


هذان الغذاءان الخارقان هما حليفان جديدان في محاربة الجوع : زيت الأفوكادو الذي يساعد على تحسين مستوى الكولسترول ويحتوي على فيتامينات B وE والبوتاسيوم، والسبانخ التي تعطي إحساساً بالشبع، والاثنان فقيران بالسعرات الحرارية

الذرة + البقول



استناداً إلى دراسة، فإن الرجيم الذي يتضمن تناول بقول مرة في الأسبوع، أكثر فعالية لفقدان الوزن من رجيم مع نفس الكمية من السعرات الحرارية لكن بدون بقول. وإضافة الذرة تزيد التأثير المنحف، لأنها تحتوي على نشاء مقاوم يجعل الجسم غير قادر على امتصاص كمية أكبر من السعرات الحرارية ومن الغليكوز.

الشمام (البطيخ الأحمر) + العنب الأحمر


الشمام مدرّ طبيعي للبول يساعد على تجنب احتباس السوائل، والعنب يحتوي على مضاد أكسدة يساعد على الحدّ من تراكم الدهون. إنها تركيبة مثالية لتجنب السمنة.

الدجاج + الفلفل الحار


الدجاج، الغني بالبروتينات، يساعدكم على الشبع لوقت أطول، وهذا يجعلكم تستهلكون سعرات حرارية اقل خلال الوجبات التالية. ويسرّع البهار الحار، من ناحيته، حرق الدهون ويقطع الشهية.

البطاطس + الفلفل


البطاطس تعطي الإحساس بالشبع أكثر من الحبوب الكاملة، وهي غنية بالبوتاسيوم. لكن انتبهوا، إذا رغبتم في النحافة، يجب أن تطهوها على البخار أو في الفرن، وبدون صلصة أو زبدة. تبلوها مع الفلفل، الذي يمتلك خاصية كبح تشكيل خلايا دهنية جديدة.

القهوة + القرفة


تحتوي القرفة على مضادات أكسدة تحدّ من ارتخاء البطن، بينما تقطع القهوة الشهية. وفي الخلاصة، إذا أردتم أن تخسروا بضع كيلوهات، ليس هناك ما هو أفضل لتبدأوا يومكم من قهوة لذيذة بالقرفة.

الآن بعد أن عرفتم تركيبات الأطعمة التي تساعدكم على النحافة إذا جمعتموها، احفظوا التركيبات التالية التي يجب، بالعكس، أن تتفادوها :
بروتينات ونشويات، كالهامبرغر مثلاً.
نوعان مختلفان من البروتينات، مثل البيض واللحم.
بروتينات ونشويات، مثل الدجاج والمعجنات.
نشويات وسكر، مثل البطاطس المقلية والكاتشب.
سكر ودهون، مثل الآيس كريم أو الحلويات.
فواكه وأنواع أخرى من الطعام، مثل الفواكه مع المثلجات.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك