مارس 25, 2017

أزيلوا المبيدات عن الفواكه والخضار فوراً بهذه الحيل. إليكم كيف يتم ذلك





تستعمل كل انواع المواد الكيميائية عند زراعة الغلال من فواكه وخضار وبقوليات.

ولسوء الحظ أن الطريقة الوحيدة لتناولها بدون أن نقلق مما يرشونه عليها من مبيدات ومواد كيميائية هي شراء المنتجات العضوية. ولكن المنتجات العضوية للأسف غالية الثمن بالنسبة للأشخاص المحدودي الدخل. ومع هذا فإن هناك حلاً في حال لم يكن بمقدوركم شراء الفواكه والخضار العضوية.
سنعلمكم الآن من آي فراشة أفضل الطرق التي تخلصكم من هذه المواد الكيميائية والمبيدات للتنعم بحياة صحية.

الغسل بالماء البارد
أبسط طريقة وأسهلها للتخلص من المواد الكيميائية والمبيدات هي الغسل بالماء البارد والفرك. وفقاً لتقارير متنوعة فإن 75 الى 80 بالمئة من بقايا المبيدات تزول من خلال الغسل بالماء البارد.
تشير الدراسات إلى أن حرارة الماء لا تشكل فرقاً في كيفية تنظيف الخضار والفواكه ولكن الفرك هو الأهم هنا. الخضار الخضراء الورقية والفواكه بحاجة الى الغسل عدة مرات.

النقع بالماء والملح
الغسل بالماء والملح طريقة مفيدة لإزالة اكثر الترسبات. مع ان هذه الطريقة لا تنفع للفواكه الهشة ( كالتوت مثلاً) إلا أنها طريقة ممتازة لإزالة المبيدات المختبئة. استعملوا ملعقتين صغيرتين من الملح في اربعة أكواب من الماء الحار وحركوا حتى يذوب الملح ومن ثم انقعوا الخضار والفواكه فيه مدة 30-60 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

النقع بالخل
النقع بالخل طريقة أخرى ناجحة وهي نافعة كالنقع بالملح. ان لم يكن لديك خل يمكنك استخدام الليمون الحامض بدلاً عن الخل.
الطريقة: املئي الوعاء بأربعة اكواب من الماء و كوب من الخل. انقعي الفواكه والخضار مدة 30-60 دقيقة ومن ثم اغسليها بالماء البارد.
هذه الطريقة تساعد أيضاً في الحفاظ على الخضار والفواكه مدة اطول.

اصنعي بنفسك سبراي خاص
خذي قنينة. ضعي فيها ملعقة كبيرة من الليمون الحامض وملعقتين صغيرتين من الخل الابيض وكوب من الماء. افركي فواكهك وخضارك بهذه الوصفة مدة ثلاثين ثانية قبل ان تغسليها بالماء البارد. هذه الوصفة سهلة وبسيطة.
تخلصوا من القشرة الخارجية
هذه الطريقة غير ممكنة مع كل الغلال ولكن إزالة القشرة الخارجية قد تساعد كثيراً في تجنب تناول الأجزاء المتأثرة بترسبات المبيدات. قشروا القشرة عندما يكون ذلك ممكناً واقطعوا القسم العلوي والخارجي من الخضار الورقية الخضراء للتخفيف من ترسبات المبيدات والبكتيريا.

تجنبوا الصابون
بعض الناس يعتقدون ان الصابون حل بديل ولكن هذا بعيد عن الحقيقة. النصيحة الاخيرة لازالة المبيدات هي تجنب المواد الكيميائية. هذه المواد الكيميائية الموجودة في الصابون قد تمتصها الخضار والفواكه. لذا ابتعدوا عن الصابون مهما كان.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك