مارس 28, 2017

هل لديكم نوبة قلق ؟ هذا البروفسور في اليوغا يشرح لكم كيف توقفونها بدون أن تأخذوا أدوية !






قد لا تعرفون هذا، لكن نوبات القلق تعتبر نوعاً من المرض العقلي لأن تأثيراتها تسبب خللاً في وظائف الدماغ حتى أكثرها بساطة. تتغير العوامل المسببة بين شخص وآخر، لكن الخبر الجيد أن هناك وسيلة طبيعية لعلاجها…

تحدث نوبات القلق عموماً في أجواء من التوتر والضغط النفسي، في وسط مجموعة من الأشخاص أو أيضاً في مكان ضيق. عندما تشعرون بنوبة قلق، يمكن أن تشعروا بضيق في التنفس، بزيادة في نبضات القلب وبتعرق مفرط. إذا كان هذا يحدث لكم بشكل متكرر، اعلموا أن هناك وسيلة طبيعية لتجاوز هذه النوبة ولوضع حدٍّ لها.

كيف نعالج نوبات القلق ؟
عموماً، الأشخاص الذين يمرون بنوبات قلق بشكل متكرر، يقصدون الأطباء الذين يصفون لهم أدوية للأعصاب مثل مضادات الاكتئاب وغيرها. مع أن هذه الأدوية تنجح في تهدئة النوبات فوراً، لكنها تعود فتتكرر من جديد دائماً. بالإضافة إلى أن هذه الأدوية يمكن أن تسبب أحياناً إدماناً وكذلك تأثيرات أخرى ثانوية على الصحة. لهذا يجب أن تعرفوا أن نوبات القلق يمكن التحكم بها بدون أن تأخذوا أحد هذه الأدوية.
كل ما عليكم فعله هو ممارسة تقنية من اليوغا تنظم مستوى التنفس كي تساعدكم على التخفيف من نوبات القلق لديكم. هذه التقنية في اليوغا معروفة باسم البراناياماpranayama. البروفسور في اليوغا جيليان ب. يعتقد أنكم إذا مارستم هذا التمرين بشكل منتظم، ستنجحون في وضع حدٍّ لنوبات القلق.

إليكم إذن من آي فراشة كيف تمارسون البراناياما لتنهوا نوبات القلق :

البراناياما هي تقنية يوغا ترتكز على التنفس من الأنف. يمكنكم أن تمارسوها بالطريقة التالية :
ابدأوا بوضع إبهامكم والبنصر (الإصبع الرابع) من اليد اليمنى على فتحتي الأنف بالتوالي. ثم ارفعوا الإبهام، مع إغلاق المنخار الأيسر بالبنصر واستنشقوا بواسطة المنخار الأيمن. ثم اغلقوا المنخار الأيمن بالإبهام وازفروا بواسطة المنخار الأيسر، ثم كرروا العملية عدة مرات.
لتفهموا أكثر تمرين اليوغا هذا، احرصوا على مشاهدة الفيديو التالي :

إذا وجدتم هذه المقالة من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

2 Comments

  • Barnypok
    2017-04-02 13:12

    SyI6te http://www.LnAJ7K8QSpkiStk3sLL0hQP6MO2wQ8gO.com

  • Barnypok
    2017-04-02 13:18

    Ip4q5H http://www.LnAJ7K8QSpkiStk3sLL0hQP6MO2wQ8gO.com

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.