مارس 30, 2017

الغذاء رقم 1 عالمياً ضد النوبة القلبية، ارتفاع الضغط، الجلطات الدماغية والكولسترول !




إذا كنتم تبحثون عن الغذاء الأكثر فائدة في العالم، ننصحكم أن تلجأوا للتمر. هذه الفاكهة المجففة تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية القادرة على التخفيف من مشاكل صحية عديدة، مثل الجلطات الدماغية، النوبات القلبية، الكولسترول وارتفاع الضغط.

يعيد التمر بناء الجسم في وقت قليل نسبياً، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من المواد المغذية. إليكم من آي فراشة بعض النصائح الأساسية التي تجعلكم تدخلونه في وجبات طعامكم ولتعرفوا لماذا هو مفيد للصحة بهذا القدر.

1. التمر غني بالحديد :
يحتوي التمر كميات كبيرة من الحديد، وهذا مفيد بشكل خاص للناس الذين يعانون من الأنيميا (فقر الدم)، وللأولاد والنساء الحوامل. يكفي أن يستهلكوا 100 غرام من التمر في اليوم، وهي تحتوي أساساً 0,9 ملغ من الحديد. إنها تقريباً 11% من الجرعة اليومية المطلوبة من الحديد. يمتلك الحديد أيضاً تأثيرات مفيدة على الكريات الحمراء والهيموغلوبين، التي تدعم تدفق الأوكسجين في الدم.

2. التمر يقي من الإسهال :
يمنح التمر أيضاً كميات كبيرة من البوتاسيوم، وهو معدن أساسي يمنع الإسهال معالجاً فلورا المعدة والأمعاء، وينشط البكتيريا المفيدة فيجعلها أكثر فاعلية.

3. يخفف التمر من الإمساك :
يمتلك التمر خصائص تجعله يخفف من الإسهال والإمساك في آن معاً. لهذا السبب يجب أن تضعوا التمر في الماء كل الليل، ثم تشربونه في الصباح حتى تنشطوا الجهاز الهضمي. ستكون تأثيراته ملينة ولطيفة.

4. ينظم التمر وزن الجسم :
إذا أردتم أن تتجنبوا الدهون المتراكمة، يجب أن تأكلوا التمر على معدة فارغة. وهذا يساعدكم على التحكم بوزنكم. لكن يجب أن تنتبهوا إلى أنه غني بالسكر، إذن كونوا حذرين عندما تستهلكونه.

5. التمر ينظم الكولسترول :
التمر مفيد أيضاً لتنظيم الكولسترول السيء أو المعروف تحت اسم LDL، لأنه ينظف الأوعية الدموية ويمنع جلطات الدم من أن تتشكل.

6. التمر يقوي القلب :
كشفت دراسة علمية عن نتيجة مثمرة للجمع بين التمر وعصير الرمان في الوقاية من خطر أمراض القلب والشرايين.

7. التمر يخفض ضغط الدم :
على الأشخاص الذين يعانون أساساً من ارتفاع ضغط الدم، أن يأكلوا الكثير من التمر، لأنه غني بالبوتاسيوم ولا يحتوي على الصوديوم. يجب أن نعرف أن 5 إلى 6 تمرات تحتوي على 80 ملغ تقريباً من المغنيزيوم، وهو معدن مهم ينتشر عبر الأوعية الدموية ويحسن الدورة الدموية. تقريباً 370 ملغ من المغنيزيوم ينجح في تخفيض ضغط الدم.

8. التمر يقي من الجلطات الدماغية :
كما هو مذكور سابقاً في المقال، التمر يحتوي كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي هو معدن مهم يحسن عمل الجهاز العصبي بشكل كبير ويمنع النوبات أيضاً. في الخلاصة، إذا أخذتم 400 ملغ من البوتاسيوم في اليوم، لا يعود هناك من داعٍ كي تقلقوا.
نتمنى حقاً أن تجدوا هذا المقال، الذي قدمناه لكم من ifarasha، مفيداً ولا تنسوا أن تشاركوه مع أصدقائكم ومع عائلتكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

  • Barnypok
    2017-04-01 05:35

    B2t7iS http://www.LnAJ7K8QSpkiStk3sLL0hQP6MO2wQ8gO.com

أضف تعليقك