أبريل 6, 2017

4 علاجات طبيعية خارقة للجلطة في الساقين




للوقاية من الجلطة في الساق، يجب أن تكونوا واعين لعوامل الخطر. مشكلة تخثر الدم، البدانة، الحمل، جرح الشرايين، الجراحة، بعض أنواع السرطان وعلاجاتها، القصور القلبي، التهاب الأمعاء، والسوابق العائلية في هذا المجال. الراحة المطولة، تناول حبوب منع الحمل، التدخين والتقدم في السن تعرّضكم أيضاً لخطر أعلى.
عندما يتم تشخيص الجلطة في الساق، يصف الطبيب علاجاً خاصاً ودواء مضاداً للتخثر. علاوة على هذا، راقبوا نظامكم الغذائي، تبنوا نظام حياة صحي، قوموا بتمارين رياضية بشكل مستمر وجربوا بضعة علاجات طبيعية لتساعدوا العلاج وتتجنبوا جلطة أخرى.

إليكم من ifarasha بضعة علاجات طبيعية من الأعشاب لمحاربة الجلطة الدموية في الساقين :
1. كلوا أطعمة غنية بالفيتامين E :
يحتوي الفيتامين E خصائص مضادة للتخثر وللصفائح الدموية تساعد على الوقاية من الجلطات الدموية. إنه يمنع تراكم الصفائح الدموية ويلغي تأثيرات عوامل التخثر. بحسب دراسة منشورة في صحيفة Circulation، فإن المكملات الغذائية من الفيتامين E يمكن أن تحدّ من خطر الجلطات الدموية في الشرايين، والأشخاص الذين لديهم تاريخ سابق أو استعداد وراثي يمكن أن يستفيدوا منه.
كلوا الأطعمة الغنية بالفيتامين E مثل الجوز، اللوز، البندق، بذور دوار الشمس، زيت الزيتون، السبانخ، البروكولي والأفوكادو. يمكنكم حتى أن تأخذوا مكملاً غذائياً.

2. الزنجبيل
يلعب الزنجبيل أيضاً دوراً مهماً في علاج الجلطة الدموية في الساق. يمكنه أن يمنع تأثير الفيتامين K ويسيل الدم. إنه ينشط أيضاً الدورة الدموية في الشرايين والأوردة. بالإضافة إلى أنه يساعد على الوقاية من ارتفاع الكولسترول الذي قد يسبب تراكم الصفائح ويعرقل الدورة الدموية.
في دراسة نشرتها مجلة Thrombosis Research، لاحظ الباحثون أن الزنجبيل هو مضاد فعال للصفائح وكابح لأنزيم COX-1. اشربوا شاي الزنجبيل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. لتحضير الشاي، اغلوا ملعقة كبيرة من شرائح الزنجبيل في مقدار كوبين من الماء واتركوه يغلي مدة 10 دقائق. صفّوه، أضيفوا العسل من أجل الطعم واشربوه.
امضغوا بضع شرائح من الزنجبيل الطازج أو أضيفوا الزنجبيل المجفف أو الطازج إلى الأطباق في مطبخكم.
كبديل عن هذا، يمكنكم أن تأخذوا كبسولات من الزنجبيل، لكن فقط بعد أن تستشيروا طبيبكم.

3. الفلفل الحار
هذا المسيّل الطبيعي للدم يساهم أيضاً في علاج الجلطة الدموية في الساق. مركب الكابسيسين في الفلفل الحار ينشط الدورة الدموية ويساعد على الوقاية من الجلطات الدموية. إنه يقوي أيضاً الشرايين والأوردة.
يعيد الفلفل الحار أيضاً ضغط الدم إلى طبيعته ويخفض مستوى الكولسترول والتريغليسيريد.
في كوب من عصير السبانخ، ضعوا نصف ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الحار والملح من أجل النكهة. اشربوا مرة أو مرتين في اليوم.
أضيفوا الفلفل الحار إلى أطباقكم أو خذوا مكملاً منه بعد أن تستشيروا طبيبكم.
يمكنكم أيضاً أن تضعوا كريماً يحتوي على الفلفل الحار أو جل على المنطقة المصابة لتتخلصوا من الألم.
ملاحظة : النساء الحوامل والمرضعات يجب أن يتجنبن تناول الفلفل الحار.

4. الكركم (العقدة الصفراء)
هذا البهار الرائع لديه أيضاً خاصية تسييل الدم ويمكن أن يساعد على تحسين الدورة الدموية. الكركمين، المكون الناشط في الكركم، يساعد في منع الصفائح الدموية من أن تشكل جلطات. إنه يحدّ أيضاً من خطر تراكم الصفائح في الشرايين. خصائصه المضادة للالتهاب تساعد على الحدّ من الألم والانتفاخ.

ضعوا نصف ملعقة إلى ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب واغلوه. أضيفوا القليل من العسل من أجل الطعم. اشربوه مرتين باليوم. هناك خيار آخر هو أن تتناولوا مكملاً غذائياً من الكركم.
استشيروا طبيبكم قبل أن تجربوا أي علاج طبيعي وذلك للوقاية من النزيف الفوري، خصوصاً إذا كنتم تأخذون أدوية مضادة للصفائح الدموية أو للتخثر.

تنبيه :
انتبهوا لئلا تفرطوا في استهلاك الكركم ! التزموا بالكميات المتعارف عليها (1,5 غرام (نصف ملعقة صغيرة) إلى 3 غرام (ملعقة صغيرة) باليوم)
إذا كنتم تنتمون لإحدى الفئات التالية، لا تأخذوا الكركم :
1. الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات دموية؛
2. الأشخاص الذين يعانون من حصى المرارة؛
3. الأشخاص الذين يتحضرون لعملية جراحية.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم وأقاربكم.

تابع أيضاً: الجلطة في الساق : الأعراض والوقاية ( من الضروري أن تعرفوها)…

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك