أبريل 7, 2017

خذوا هذا العصير مدة 7 أيام لتتخلصوا من دهون البطن !






أتريدون أن تتخلصوا من دهون البطن سريعاً ؟ أتبحثون عن حلولٍ صحية واقتصادية ؟ هذا المقال لكم !

تراكم الدهون في الجسم هو أكثر من مشكلة جمالية، لأنه يهدد صحتنا. أثبتت مختلف الدراسات العلمية العلاقة بين الدهون الزائدة في الجسم وخطر الإصابة بالسكري النوع الثاني وارتفاع الضغط وأمراض القلب والشرايين.

دهون البطن خاصة خطيرة جداً ويمكن أن يكون لها عواقب خطيرة على الصحة. بحسب دراسة أجراها باحثون أميركيون من جامعة مينيسوتا ونشرت في مجلة British Medical Journal، فإن تراكم الدهون حول الخصر يزيد من خطر الموت الفجائي. درس الباحثون الحالة الصحية ل 1500 رجل وامرأة خلال 12,5سنة. خلال هذه السنوات، سجلت 253 وفاة مفاجئة، وعندما أخذوا بعين الاعتبار معطيات دراساتهم بالنسبة للوزن وكذلك محيط الخصر والوركين، استنتجوا أنه كلما كانت نسبة الورك/ الخصر مرتفعة، كلما كان خطر الموت المفاجئ أعلى.

هكذا، من أجل الحفاظ على الصحة، من المهم أن نحافظ على وزن صحي. لهذا فإن النظام الغذائي الصحي والنشاط الرياضي المنتظم شيئان أساسيان. بالمقابل، هناك بضعة حيل طبيعية يمكن أن تساعد في الحفاظ على الرشاقة وعلى فقدان الكيلوهات الزائدة.

وصفة شراب منحف :
المكونات :
• 3 قطع من الأناناس
• عِرق من الكرفس
• كوب من البقدونس الطازج
• خيارة
• كوب من الماء

طريقة التحضير :
قشروا الخيارة، قطعوها إلى قطع صغيرة وضعوها في الميكسر. أضيفوا المكونات الأخرى واخفقوا حتى الحصول على مزيج متجانس.
تناولوا هذا المشروب كل صباح على معدة فارغة، مدة 15 يوم. لا تضيفوا إليه السكر وحاولوا أن تشربوه في الدقائق ال 15 التي تلي تحضيره.

فوائد المكونات :
الخيار :
الخيار حليف لرشاقة الخصر. إنه غني بالمواد المغذية وخصوصاً الحديد، المغنيزيوم، الكالسيوم ، والفيتامينات A، C و K. الخيار طعام مغذٍ جداً ويمتلك خصائص عديدة.
بالفعل، الخيار مفيد جداً في العناية بالجمال لقدراته الكبيرة المرطبة والمغذية. إنه يساعد على تنظيف البشرة، وعندما يُستخدم كماسك، يضفي عليها نعومة وهو أيضاً يحدّ من الهالات والجيوب تحت العينين.
يمتلك الخيار أيضاً خصائص منحفة، تعود أساساً إلى مردوده المنخفض من السعرات الحرارية وغناه بالألياف الغذائية، التي تشجع على الشعور بالشبع. في الواقع، الخيار مركب من أكثر من 90% من الماء ولا يحتوي أكثر من 19 سعرة حرارية لكل 100 غرام.
أخيراً، يمتلك الخيار خصائص مدرة للبول، وهذا ما يساعد على التخلص من السموم في الجسم ويحدّ من تراكم الدهون.

الأناناس :
نبتة استوائية فاتحة للشهية، الأناناس هو في الحقيقة منجم من الفوائد. يحتوي على العديد من المواد المغذية (بوتاسيوم، منغنيز، فيتامين C، B6، نحاس، كالسيوم…)، هذه الفاكهة هي أيضاً مفيدة جداً كمدرٍّ طبيعي للبول يساعد على تنظيف الجسم من السموم.
العنصر الناشط في الأناناس هو البروميلين، وهو أنزيم لديه قدرات مضادة للالتهاب ومضادة للتخثر وهو يساعد أيضاً على تسهيل الهضم، يقي من النفخة، يخفف التهاب المفاصل ويسيطر على ارتفاع الضغط.
الأناناس هو أيضاً فاكهة مفضلة عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن. إنها قليلة السعرات الحرارية وتمتلك تأثيراً مشبعاً بفضل محتواها من الألياف.

الكرفس :
يُستخدم في العديد من الأطباق في المطبخ، ولكن الكرفس يحتل مكاناً أيضاً بين المشروبات المنحفة. في الواقع، هذا المكون الذي يحتوي على معادن وفيتامينات يمكن أن يساعد على فقدان الوزن. تأثيره المدر للبول يخلص الجسم من السموم التي تشجع على تراكم الدهون وتزيل فائض السوائل وتحارب احتباس الماء.
الكرفس أيضاً غني بالألياف الغذائية ولديه قدرة قوية على الإشباع.

البقدونس :
مدرّ طبيعي للبول بامتياز، البقدونس يشجع إزالة السموم من الجسم، وهذا ما يساعد في معالجة الالتهابات البولية لكنه أيضاً يحدّ من تخزين الدهون.
هذه النبتة الشائع استعمالها في المطبخ هي غنية أيضاً بالفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة، الأساسية لحسن أداء الجسم لوظائفه. بفضل تركيبته، البقدونس يمتلك خصائص طاردة للريح تشجع على التخلص من الغازات.
من جهة أخرى، البقدونس يمكن أن يساعد على فقدان الوزن بفضل محتواه من الألياف الغذائية التي تعطي إحساساً بالشبع.

كم من آي فراشة، شاركوها مع معارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.