أبريل 13, 2017

وداعاً للفاريس (الدوالي)، آلام المفاصل، أوجاع الرأس…بفضل نبتة واحدة متوفرة في منزلكم !






ورق الغار هو أحد مكونات المطبخ الأكثر شعبية في العالم أجمع. إنه يدخل في تركيب العديد من الأطباق ويمنحها نكهة وطعماً خاصين. لكن، أكثر من هذا، الغار لديه العديد من الفوائد الصحية.
تحتوي أوراق الغار على خصائص علاجية مدهشة. وقد استخدمت سنوات طويلة لعلاج مشاكل صحية عديدة مثل أوجاع الرأس، الفاريس، أوجاع المفاصل والعديد غيرها. ولذلك، سنقدم لكم في هذا المقال من آي فراشة علاجاً يرتكز على أوراق الغار ويساعد على التخفيف من العديد من المشاكل الصحية.

الخصائص العلاجية لأوراق الغار
نحبها مطهوة لأنها تدخل في العديد من الأطباق اللذيذة، لكن استعمالاتها ليست محدودة هنا. أوراق الغار يمكن أن تستخدم في عدة مجالات أخرى، بما فيها صناعة التجميل، فهي تدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل.
مع هذا، ما يهمنا خصوصاً هي الاستعمالات العلاجية لهذه الأوراق. إنها مستخدمة أيضاً طبياً، لأنها تحتوي على عددٍ مهم من المركبات المفيدة للصحة. تحتوي أوراق الغار على الكثير من المعادن، الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمتلك خصائص مضادة للالتهاب وللفطريات وللبكتيريا. كما تدخل أوراق الغار في إطار العلاج والوقاية من العديد من المشاكل الصحية التي سنترككم تكتشفونها فيما يلي من المقال.

إليكم طريقة تحضير زيت طبي من أوراق الغار يساعد في علاج مشاكل صحية عديدة :

المكونات :
• 30 غرام من أوراق الغار.
• 250 ملل من زيت الزيتون.

التعليمات :
ابدأوا بتفتيت أوراق الغار باستعمال الهاون. عندما تسحقونها جيداً، أضيفوا إليها زيت الزيتون وضعوها في مرطبان زجاجي مغطى بغطاء عازل. اتركوه مدة أسبوعين في مكان جاف.
بعد انقضاء هذا الوقت، صفوا المزيج لتستخرجوا الزيت فقط، يمكنكم أن تستعملوا قماشاً من قطن. افركوا هذا الزيت على المناطق المؤلمة من جسمكم وستختفي الآلام بعد وقت قصير.

إذا أعجبتكم هذه المقالة من ifarasha، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

2 Comments

  • tamime
    2017-05-01 17:49

    شكرا لكم على هذه
    المعلومات القيمة

  • عصام آدم عبدالله مناورا
    2017-10-04 01:41

    شكرا جزيلا

أضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.