12 حلماً لها معنى سرياً في حياتنا. يجب أن تقرأوا تفسيرها !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إنها بعيدة عن أن تكون صوراً تافهة تسكن مخيلتنا، الأحلام تخبر الكثير عن لاوعينا وهي مرتبطة غالباً بمشاعرنا والعقبات التي تواجهنا يومياً. هذه الرموز تجعل عقلنا الباطن يتكلم بدون قيود خلال نومنا. بعض علماء النفس يعتبرون الأحلام تجسيداً على شكل هلوسة لرغبات لا واعية. فما هي الأحلام حقاً ؟
من من بيننا لم ير حلماً متكرراً يطير فيه أو يقفز أو يطارده قطيع من الكلاب ؟ إذا كان تفسيرها معقداً، فلأنها تتعلق، بحسب ما يقول علماء النفس، برسائل موجهة إلى وعينا. شعور بالخجل، بالقوة، بالقلق، بغضب مدفون. يسمح تحليل أحلامنا بأن نغوص في الأجزاء المدفونة من أنفسنا.

إليكم من آي فراشة 12 مساراً لفهم رموز أحلامنا الأكثر تكراراً

1. الحلم بعلبة
الحلم بعلبة يمكن تفسيره بعدة طرق، قد بكون لها علاقة بنظرية الكنز لكن أيضاً باللغز الذي تحتوي عليه. أنتم مشغولون الآن إما بحل لغزٍ وإما تريدون أن تكشفوا عن أمر غامض. بحسب تفسيرات أخرى، فإن العلبة تكشف عن توقع أو عن سعادة. إذا كنتم تحلمون بعلبة فارغة، فهناك خطر مواجهة شعور بالعار أو خيبة أمل، علبة مفتوحة تتنبأ بزواج قريب، أما إذا كانت مغلقة، فسيواجه زواجكم فترة صعبة.

2. الحلم بالسقوط
الحلم بالسقوط يترجم غالباً بالخوف من الفشل، من المستقبل، من إزعاج، من خطوة خاطئة، من الشعور بعدم الأمان أو من عدم السيطرة على موقف ما. انطباع أن كل شيء سيفلت من أيديكم في أعمالكم الحالية. السقوط في الماء يعني الغرق تحت وطأة الصعوبات اليومية، السقوط عن سطح يحذرنا من المشاكل المادية القادمة. إذا عدنا للارتفاع، فهذا ينبئ أننا سوف نتجاوز الصعوبات.

3. الحلم بالعري
يحدث لنا باستمرار أن نحلم بأننا عراة وسط حشد من الناس. المعنى يختلف، العري يجعلنا نشعر في نفس الوقت بالإحساس بالذنب وبهشاشة كبيرة وخوف من إثبات النفس أمام نظرة الآخرين. عند فرويد، العري يعبّر أيضاً عن رغبة جنسية.

4. الحلم باللون الأخضر
اللون الأخضر في الحلم ينبئ بأشياء إيجابية، يوحي بالخصوبة والسهولة. إنه يعبّر عن تجدد الطاقة عند الحالم وحاجته للصفاء والسلام.

5. الحلم بالمشي في الوحل
الغوص في الوحل يجسد القرارات السيئة والتأثيرات التي تعيق مسيرتكم أو نموكم الشخصي. إنها دعوة إلى إعادة تحديد طريقتكم في العمل على أهدافكم وورؤيتها من جديد. إذا كان أعداؤكم هم الغارقون في الوحل، فهذا يعني أنكم تسبقونهم بأشواط.

6. الحلم بالوصول إلى الطريق
إنه قطعاً الرجوع إلى الطريق وإلى القرارات التي اتخذتموها. الوصول إلى الطريق يمثل الرحلة ولكنه يمثل أيضاً التغييرات التي تنعكس خللاً في حياتكم. السير عليه بدون عوائق، يعني أن مشاريعكم تتطور بسهولة. بالعكس، وجودكم على طريق مجهول يكشف عن مخاوفكم، تقاطع الطريق ينبئ بعوائق لا يمكن اجتيازها وغير متوقعة.

7. الحلم بالطيران في الأجواء
عديدون هم الذين يرون أنفسهم يطيرون في الحلم. هذا قد يترجم بحاجة إلى الجرأة والتحرر من العوائق المادية، بأخذ مسافة من أجل القدرة على اتخاذ قرارات جيدة، وبحاجة إلى الإرادة لاجتياز العقبات التي تعيق الطريق.

8. الحلم بالماء
الماء في الحلم لا يوحي دائماً بالغرق، لكن بالأحرى بالحدس، بالتدفق، بالطهارة المستعادة وبطموح الحالم للانتقال من حالة إلى أخرى مع أخذ مخاطرة أكبر ومحاولة القيام بأشياء ليس مقدراً لها النجاح بالضرورة.

9. الحلم بالشعر
إذا كان شعركم ينمو حتى في أحلامكم، فهذه إشارة مرتبطة بالقدرة وبالإثارة الجنسية. قد يكون الوقت حان للكشف عن جانب مدفون من شخصيتكم النارية والقوية التي لا تتطلب إلا أن تكشفوا عنها للجنس الآخر.

10. الحلم بالأسنان
نزع الأسنان أو فقدانها هو كابوس شائع جداً. إنه مرتبط بشكل قوي بالإحباط المخنوق أو الخوف اللاواعي من الموت. أنتم تخافون من الإشارة بإصبع الاتهام إلى تأثير الزمن على صحتكم، توقفوا عن أن تكونوا جبريين !

11. الحلم بالقطط

القطة هي رمز الألفة لكنها أيضاً رمز الحساسية والأسرار المحفوظة جيداً، ليس عبثاً المثل القائل إن القطة أكلت لسانه. ننسب لها صفات تشير إلى الخبرات المؤكدة.

12. الحلم بالنمل
الحلم بهذا الحيوان العامل المدهش له علاقة بعملكم. فقد يكون ربما إشارة إلى قلق عصبي، إلى مقدار الكدح الذي ينتظركم، إلى حالة جسدية مقلوبة رأساً على عقب أو إلى اضطراب يقوض اللاوعي.
إذا وجدتم هذه المقالة من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.