أبريل 16, 2017

5 نصائح كي تحموا كليتيكم من المرض، من الحصى ومن القصور الكلوي




هناك العديد من الأسباب للقصور الكلوي، سواء كانت مرتبطة بالسكري، بارتفاع ضغط الدم، بالإفراط في تناول الأدوية أو مصدرها الكليتين بحد ذاتهما.
في نفس الوقت، هذا المرض لا يتم اكتشافه عادةً إلا في مرحلة متأخرة. عندها يكون الحل الوحيد هو غسيل الكلى. من المهم أن نحمي الكليتين طوال حياتنا، إليكم من ifarasha بضع نصائح فعالة ومفيدة لتشجيع وظيفة الكلى.
1. التزموا بنظام غذائي غني بالبروتينات النباتية ويركز في جانب كبير منه على الخضروات والفواكه الغنية بالمعادن القلوية. إنها طريقة فعالة لتخفيف الجهد عن الكليتين.
2. تجنبوا استهلاك الأدوية، إنها كلها مؤذية للكلى. الكثير من الناس يفرطون في استهلاك مسكنات الأوجاع والأدوية الأخرى المضادة للالتهابات، أو المضادة للألم، المؤذية جداً للكلى.
3. ركزوا على تناول بعض الأطعمة التي تنشط وظيفة الكلى بشكل خاص :
نشجع خصوصاً على استهلاك الأرضي شوكي (الخرشوف)، البقدونس، الهندباء، ثمار العرعر.
4. كرروا من وقت لآخر علاجاً بسيطاً لمدة أسبوع أو أسبوعين بالأعشاب التالية :
• عشبة شارب القط ortosiphon أو شاي جافا : إنها أفضل نبتة للتخلص من الحمض البولي ولعلاج الكلى.
• لحاء شجر الزيزفون.
• عشبة chanca piedra، هذا النبتة التي يعود أصلها إلى الأمازون لديها خصائص مرخية قوية للجهاز البولي، إنها تطرد كريستالات الكالسيوم، التي تؤدي إلى تشكل الحصى، من الكلى وتمنع تشكلها.
• البيلسان.
• شجر القضبان bouleau
5. الفحم المنشط هو فلتر مذهل يسمح أيضاً بعلاج الكلى. فعاليته كبيرة لدرجة أن بعض الأطباء يستخدمونه الآن بدل غسيل الكليتين. الفحم النباتي المنشط استخدم قديماً بنجاح في حالة القصور الكلوي الحاد والقصور الكلوي المزمن.
إذا أعجبتكم هذه النصائح التي قدمناها لكم من آي فراشة، نرجو منكم أن تشاركوها مع معارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك