أبريل 20, 2017

كيف تتخلصون من دهون الظهر بسهولة وبسرعة !




البدانة هي مرض العصر. لقد أصبحت منتشرة أكثر فأكثر في كل مكان في العالم، وهي تنتج بشكل عام عن نظام حياة غير صحي، عن نظام غذائي سيء وعن نقص في التمرين. الوزن الزائد والبدانة ليسا فقط منفرين جمالياً (كتل الدهن على مستوى البطن، الظهر، الفخذين…)، لكنهما أيضاً يشكلان خطراً على الصحة. إنهما من الأسباب الشائعة لبعض الامراض الخطيرة مثل أمراض القلب والشرايين، السكري، ارتفاع ضغط الدم، وغيرها.
لخسارة الوزن وإحراق الدهون، يميل الأشخاص ذوي الوزن الزائد أو البدينون إلى التركبز على الوسائل التي تسمح لهم بالتخلص من الدهون المتراكمة على مستوى البطن والفخذين. لكن من الجيد أن نعرف أيضاً أن دهون الظهر يمكن أن تغير مظهركم، تشوه قامتكم وتؤدي إلى بعض الاضطرابات الصحية.

ما هي أسباب تراكم الدهون على مستوى الظهر ؟
هناك العديد من العوامل التي تسرع تراكم الدهون على مستوى الظهر، إليكم من آي فراشة أكثرها شيوعاً :

العادات الغذائية
النظام الغذائي السيء هو السبب الأول لزيادة الوزن التي تؤدي إلى البدانة. إذا رغبتم في أن تخسروا الوزن وتتخلصوا من الدهون المتراكمة على مستوى الظهر وأجزاء أخرى من الجسم، يجب أن تبدأوا بتبني عادات غذائية جيدة. يجب أن تتجنبوا الفاست فود، الأطعمة الدهنية والمصنعة والحلويات (بسكويت، بونبون، حلويات…). فضلوا الأطعمة الصحية والطبيعية (فواكه، خضار، لحوم خالية من الدهون، حبوب، بقوليات…) واشربوا كمية كافية من الماء (على الأقل ليتر ونصف).

[[adsense_her2]]

قلة النشاط الرياضي
للحفاظ على الرشاقة، يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم. قلة التمرين يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون على مستوى الظهر، البطن وأجزاء أخرى من الجسم. المشي، الركض، السباحة، الدراجة أو التمارين الأخرى يمكن أن تساعدكم مساعدة كبيرة في فقدان الوزن وإحراق دهون الجسم.

كيف تتخلصون من دهون الظهر ؟
لتفقدوا الوزن على مستوى الظهر، يجب أن تجعلوا جسمكم كله بعمل. الرياضة هي أفضل بديل ولكن بعض التمارين مثل البوش آب والوضعية T، تأكد أنها اكثر فعالية من تمارين أخرى في إحراق دهون الظهر.

• الوضعية T : قفوا بشكل مستقيم، الرجلان متوازيتان مع الوركين، مع وزن في كل يد. اثنوا ركبتيكم وانحنوا إلى الأمام مع الحفاظ على الظهر مستقيماً. مدوا الأوزان في مقابلكم، الذراعان نحو الأمام ثم حركوهما إلى الجانبين لتشكلا حرف T مع الجسم. ثم ارفعوا الأوزان إلى مستوى الكتفين وأخفضوهما. قوموا بالتمرين 15 مرة.

• البوش آب : ابدأوا بالركوع واضعين راحتي يديكم على الأرض. حافظوا على جسمكم مستقيماً. ارفعواجسمكم عن طريق مدّ الذراعين مع المحافظة على الجسم مستقيماً؛ لا تقوسوا ظهركم. حافظوا على يديكموأصابع رجليكم فقط على احتكاك مع الارض. قوموا بتنفيذ البوش آب مع رفع الجسم وتخفيضه بواسطة مدّالذراعين وثنيهما. هذا التمرين الكلاسيكي وسيلة ممتازة لتقوية عضلات الظهر. قوموا بما مجموعه 30 مرة.

اليوغا هي وسيلة أخرى لحرق دهون الظهر. إنها ممتازة للجسم وللفكر، اليوغا تحسن مرونة الجسم، تساعد على التحكم بالضغط النفسي، تنظم التنفس وتساعد على فقدان الوزن.

إليكم أفضل وضعيات اليوغا لحرق دهون الظهر :
هذه الوضعيات تساعدكم على حرق الدهون المتراكمة على مستوى الظهر وتقوي عضلاته وعضلات الذراعين والساقين.

• وضعية المثلث : شكلوا مثلثاً بين عظم الحوض وقدميكم مع إبعاد ساقيكم وأديروا إحدى القدمين حوالى 90°نحو الخارج والقدم الثانية 15° نحو الداخل. مدوا الذراعين بشكل متوازٍ مع الكتفين، ثم أديروا جذعكم نحو القدمالمستديرة نحو الخارج، يجب أن تلامس أصابعكم الأرض. مدوا الذراع الأخرى نحو السماء، العنق مستقيمة،العينان نحو السماء. تنفسوا بعمق، حافظوا على هذه الوضعية مدة دقيقة، ثم انتقلوا إلى الجهة الأخرى.

• وضعية نصف القمر : قفوا مستقيمين، الرجلان على الأرض وعلى مستوى عرض الوركين. أديروا الكتفيننحو الوراء، مدوا ذراعيكم فوق الرأس وضموا يديكم مع مدّ العمود الفقري. ثم احنوا الحوض نحو اليمينوالذراعين نحو اليسار، الذراعان ملتصقتان بالأذنين. حافظوا على هذه الوضعية دقيقة كاملة. تنفسوا بعمق ثمكرروا من الجهة الثانية.

• وضعية المراقب : تمددوا على الجهة اليسرى مع الارتكاز على اليد اليسرى. اليد اليمنى موضوعة على الجهةاليمنى، حافظوا على القدمين الواحدة على الأخرى والساقان مثنيتان قليلاً. تنفسوا بعمق ثم مدّوا جسمكم معالارتكاز على اليد اليسرى رافعين الحوض. حافظوا على هذه الوضعية مدة دقيقة واحدة. تنفسوا ثم انتقلوا إلىالجهة الأخرى.
إذا وجدتم هذه المقالة من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك