أبريل 27, 2017

شرب البروفسور السم وتناول منه فشفي فوراً. الفوائد المعجزة للفحم المنشط charcoal !!!




هذا العلاج المعجزة تم إنتاجه في عام 1831. لاحظ بعض الأساتذة المشهورين في إكاديمية الطب تأثيره على سم الستركنين المميت. شرب البروفسور تويري جرعة مميتة من هذه المادة شبه القلوية. ولم يصدق أحد عينيه ، فقد بقي البروفسور على قيد الحياة، وما أنقذ حياته هو الفحم المنشط.
يستخدم الفحم المنشط اليوم كمنظف للجسم في الحالات الطارئة عند الأشخاص الذين ابتلعوا مادة سامة عرضاً.

ما هو تأثير الفحم المنشط charcoal ؟
ليس له أي رائحة أو طعم. الفحم المنشط غير سام. إنه يخفض بطريقة مؤكدة امتصاص الجسم ل 60% من السموم.
لديه القدرة على امتصاص المواد الكيميائية وإلغاء سميتها في الجهاز الهضمي. بتعبير آخر، يوقف الفحم المنشط امتصاص السموم.
الفحم المنشط يمكن أن يستخدم أيضاً للحدّ من النفخة، لعلاج مشاكل تدفق الصفراء عند النساء الحوامل وآثار الخمرة، وكذلك لتخفيض الكولسترول.

كيف يتم تصنيعه ؟
نحصل على الفحم المنشط انطلاقاً من خشب قشرة جوز الهند، من البترول، من الخشب أو الجفت. الفحم المنشط يتم تصنيعه بطريقة مختلفة قليلاً.
عند تحضير الفحم المنشط، يعرّض المصنعون فحم الخشب لحرارة عالية. الغاز الذي يستخدم في هذه العملية يجعل المسام الداخلية تنمو. هذه المسام الصغيرة تمنح الفحم المنشط قدرته على “اصطياد” السموم وإخراجها من الجسم.

الفحم المنشط لا يسبب خسارة المواد المغذية
يعتقد أغلبكم أن الفحم المنشط يمتص أيضاً المواد المغذية، لكن تابعوا معنا ما يقوله دافيد كوني :
“الفحم المنشط المضاف إلى طعام الخراف مدة ستة شهور لم يؤد إلى خسارة المواد المغذية عند الخراف التي تلقت الفحم المنشط…كان الفحم المنشط يشكل 5% من مجمل طعامها. الكالسيوم، النحاس، الحديد، المغنيزيوم، الفوسفور غير العضوي، البوتاسيوم، الصوديوم، الزنك، الكرياتينين، الحمض البولي، اليوريا النيتروجيني، الفوسفات القلوي، الرقم الهيدروجيني pH الكامل للبروتينات أو البول لم تتأثر أبداً”.

فوائده للصحة
في دراسة نشرتها ال American Journal of Gastroenterology، تبين أن الفحم المنشط يقي من النفخة، ويخفف أيضاً التشنجات والنفخة التي تسببها الغازات في الأمعاء. ويمكن أن يمتص الكولسترول السيء في الجهاز الهضمي.

أظهرت دراسة أخرى أنه يمكن يخفض 25% من إجمالي الكولسترول، 41% من الكولسترول السيء، ويزيد الكولسترول الجيد بنسبة 8%. استغرق البحث شهراً من الباحثين كي يتثبتوا من هذه النتيجة. أخذ المشاركون في الدراسة 8 غرامات من الفحم المنشط 3 مرات في اليوم.
برهن العلم أيضاً أن الفحم المنشط يمكن أن يقلل من الفضلات النيتروجينية. وأثبت أيضاً أن النظام الغذائي المنخفض البروتينات مع الفحم المنشط يمكن أن يحقق معجزات عند الكبار في السن الذين يعانون من مرض كلوي.

كما أشرنا سابقاً، الفحم المنشط يمتص السموم من الجهاز الهضمي، وهو يمتص السموم أيضاً من الكبد والكلى. هذا يخلصكم من العبء الزائد من السموم، ويؤمن إداءً طبيعياً للأعضاء الحيوية في الجسم. الفحم المنشط يحفز تدفق الصفراء التي تساعد على التخلص من السموم في الجسم.

كيف نستخدم الفحم المنشط بالشكل الصحيح ؟
يمكنكم أن تجدوا الفحم المنشط على شكل بودرة، سائل أو كبسولات. نجده أيضاً في العديد من المنتجات المخصصة لتنظيف الجسم من السموم. احركوا ملعقة صغيرة من الفحم المنشط في كوب ماء. اشربوا المزيج عدة مرات في اليوم.

ملاحظة : إذا كنتم تأخذون أدوية، استشيروا طبيبكم قبل أن تستخدموا الفحم المنشط، لأنه يتفاعل مع بعض الأدوية.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك