مايو 1, 2017

4 أسباب تجعل خل التفاح يغير حياتكم




لقد سمعنا كلنا أن خل التفاح هو العلاج المعجزة لكل شيء من السكري إلى السرطان. سيكون الأمر جيداً إذا كانت واحدة من هذه المعلومات حقيقية، لكن لسوء الحظ أنها ليست كذلك.
الحقيقة هي أن خل التفاح لم تثبت فعاليته أبداً كعلاج لكل شيء مهما كان، وتم تضخيم فوائده الصحية بشكل مفرط. لكنه برهن عن تأثيرات إيجابية، عند استعماله باعتدال، في علاج العديد من الامراض بما فيها سكر الدم والتحكم بالشهية. إليكم من آي فراشة التأثيرات الإيجابية المؤكدة لخل التفاح على جسمكم…

1. احموا المريء
طعم خل التفاح ليس لذيذاً، لهذا ليس هناك أي سبب يجعلكم تشربونه مباشرة. يمكن أن يترك إحساساً بالحرقة أو إحساساً بالوخز في المريء بدون أي تأثير إيجابي تقريباً. لهذا ننصح أن تمزجوه مع شيء آخر لتجعلوا طعمه أكثر احتمالاً.

إذا كان شربه هو الطريقة التي تفضلونها، ننصح أن تضيفوا لكل ملعقة كبيرة من خل التفاح، 250 ملل من الماء، هذا سيزيل الطعم المزعج وستحصلون على شراب تستطيعون ابتلاعه. علاوة على هذا، يمكنكم استخدامه في الصلصات لتبقوا في صحة جيدة.

2. تخلوا عن الأدوية الملينة للمعدة
المدهش أن تناول خل التفاح يمكن أن يساعد على تسهيل مشاكل الهضم، وحتى على معالجة الإمساك. شرب كوب من خل التفاح يتطلب الكثير من الألياف للمساعدة في تسهيل المرور المعوي. اللجوء إلى هذا الاستخدام كمستحضر بديل عن الأدوية المسهلة انتشر بسرعة كبيرة بين الناس.
إنها طريقة أكثر لطفاً، وفي بعض الحالات وسيلة أكثر فعالية لعلاج الانسداد المعوي، من الأدوية الملينة للمعدة. بالنسبة للأشخاص الذين لا ينجحون في الحصول على نتائج عن طريق الملينات، أو الأشخاص الذين يعانون من التأثيرات السلبية الجانبية للملينات، قد يكون خل التفاح هو الخيار الأكثر جاذبية.

3. لن تتأثر شهيتكم بهذه الطريقة
مع أن التأثيرات ليست ملموسة، لكن شرب خل التفاح على معدة فارغة يمكن أن يسبب توعكاً. طعم خل التفاح منفر، إذن فلا يمكن ابتلاعه إذا لم يكن هناك طعام في معدتكم لامتصاصه، وهذا ما قد يسبب تقيؤاً.
هذا قد يؤدي أيضاً إلى غازات غير مرغوب فيها، انتفاخ ونفخة على مستوى المعدة. ستجدون أنفسكم تتجشأون طوال اليوم للتخفيف من الضغط في معدتكم. هذا الإحساس المزعج يمكن أن يخفف من الشهية، لكن الأمر لا يستحق هذا العناء.

4. جربوا هذا بعد الوجبة
التأثيرات ستكون ألطف بكثير إذا شربتم مزيج خل التفاح بعد وجبة، أو بالإضافة إلى وجبتكم على شكل صلصة.
عن طريق إضافته إلى الطعام، يمكن للجسم أن يمتص خل التفاح بشكل أسرع مع تجنب الآثار الجانبية الحادة التي تحصل نتيجة تناوله على معدة فارغة.

يمكن لخل التفاح أن يكون قاطعاً للشهية لطيفاً وفعالاً عندما نستخدمه بهذه الطريقة. شرب كوب بعد الوجبة قد يساعدكم على الشعور بالشبع أكثر ويخفف من رغبتكم في الأكل بين الوجبات. وبعكس تناوله قبل الأكل، فإن تناوله بعد الأكل يضبط الشهية ولا يشعركم بأي انزعاج.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم ومعارفكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك