مايو 2, 2017

أفضل 5 علاجات طبيعية للتخلص من التجاعيد




كل ما عليكم معرفته لتتخلصوا من التجاعيد طبيعياً
التجاعيد يمكن أن تظهر على الوجه، على العنق، على اليدين أو كل جزء آخر من الجسم. في بعض الحالات، يميل الجلد إلى أن يفقد مرونته ورطوبته وهذا ما يقود إلى تشكل التجاعيد. لكنكم لستم بحاجة لعمليات جراحية أو علاجات أخرى مؤلمة للحصول على بشرة جميلة. إليكم من آي فراشة أفضل 5 طرق !

الشيخوخة، التعرض للشمس، التدخين، الضغط النفسي، سوء التغذية، التجفاف، قلة التمرين، استهلاك الكحول والتلوث هي كلها عوامل مسؤولة عن التجاعيد.
هذه العوامل تقود إلى تحلل النسيج المرن. وفي النتيجة، يبدأ التلف الداخلي على مستوى البشرة والنتيجة النهائية ستكون ظهور التجاعيد.
الحل الأضمن ضد التجاعيد هو هنا، في مطبخك ! هذه العلاجات المنزلية تعمل ببطء ولكنها تعطي نتائج مدهشة على المدى الطويل.

1. الحليب البودرة مع العسل
حضروا عجينة مع ملعقتين كبيرتين من كل مكون : العسل والماء الساخن وحليب البودرة. اخفقوا جيداً لتفادي التكتل. ثم ضعوا طبقة على وجهكم واتركوها مدة 10-12 دقيقة تقريباً. اغسلوا وجهكم بعناية وشاهدوا النتيجة ! حليب البودرة يغني البشرة فيجعلها أكثر نعومة والعسل يعطي إشراقة لوجهك. علاوة على هذا، حمض اللبنيك في الحليب يعيد اللون الفاتح للبشرة التي تغير لونها نتيجة التلوث أو ضربات الشمس.

2. زيت الزيتون
التدليك المنتظم بزيت الزيتون ينشط البشرة لأنه مصدر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينين A وE. يمكنكم أن تمزجوه مع العسل أو الغليسيرين، وهذا ما سوف يساعدكم على التخلص من الخلايا الميتة وتجديد بشرتكم. علاوة على هذا، زيت الزيتون علاج ممتاز مضاد للشيخوخة ويساعد في محاربة الجذور الحرة التي تتلف البشرة. كما أنه يحمي البشرة أيضاً من الأذى الذي تسببه الشمس.

3. الشاي الأخضر
لتنظيف جسمكم من السموم، ينصح الخبراء بشرب الشاي الأخضر كل يوم. الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة وهذا ما يحدّ من التجاعيد، يشفي الجروح، يعالج الأذى الناتج عن الشمس، يشدّ الجلد وهو مضاد للالتهابات أيضاً. في الواقع، عندما يُستخدم بمثابة واقٍ من الشمس، فإن الشاي يمكن أن يخفف من الأذى الذي تسببه الشمس. بالإضافة إلى هذا، إنه نافع في حالة الثآليل، الصدفية، حب الشباب والعدّ الوردي. افركوا كيساً من الشاي مدة 3 دقائق على وجهكم، بعد أن تضعوه في الماء الساخن.

4. الألوه فيرا
تصلّح الألوه فيرا الضرر الذي يصيب الجلد (الحروق، الجروح، الخدوش، حب الشباب). علاوة على هذا، إنها تساعد على ترميم الكولاجين وصيانته وهذا ما يسمح بالوقاية من التجاعيد. الألوه فيرا تؤثر من الداخل لتخلصكم من التجاعيد وتقي من ظهوره بحسب دراسة نشرتها مجلة Annals of Dermatology في سنة 2009. لاحظ الباحثون أن ربع ملعقة صغيرة من الألوه فيرا الصافي يمكن أن تعكس علامات شيخوخة الجلد بشكل ملموس في خلال 90 يوماً.

5. عجينة الموز
الموز غني بالفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة. اهرسي موزتين للحصول على عجينة سميكة، وضعيها على وجهك. اتركيها مدة نصف ساعة على الأقل. ثم اغسلي بعناية بالماء الفاتر، ودلكي جيداً. الموز يرطب البشرة ويقي من جفافها، وينشط إنتاج الكولاجين.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم وأقاربكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك