9 وصفات طبيعية لآلام الأسنان لا يريد أطباء الأسنان أن تعرفوها.

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

آلام الأسنان من الأمور الشائعة قبل طب الأسنان الحديث وفي ذاك الوقت لم يكن أمام الناس إلا اللجوء إلى الوصفات الطبيعية لمعالجة الألم.
والواقع أن هذه العلاجات الطبيعية تسكن الألم بشكل كبير. فلماذا لا يعرفكم إليها الأطباء؟

9 وصفات منزلية لتسكين آلام الأسنان
1- زيت القرنفل
يحتوي زيت القرنفل على الأجينول EUGENOL ، وهو مركب ذو خصائص مضادة للجراثيم وخصائص مسكنة للألم لهذا يُستعمل في عالم صناعة أدوية طب الأسنان المعاصر لقتل الجراثيم وتسكين آلام اللثة. في دراسة أجريت على مادة الأجينول تبين أنها كانت بفعالية البنزوكايين benzocaine في تخدير الألم.
امزج ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت القرنفل ومن ثم ضع المحلول على قطنة على مكان الألم. انزع القطنة عندما يتخدر الألم وأخيراً اغسل الفم جيداً. ومن الحلول الأخرى مضغ بضعة أكباش من القرنفل في جهة الألم.

2- معجون الفلفل الحريف والزنجبيل
هذا المعجون يقلل من التورم ويخفف الألم ويحارب الفيروسات. لإعداده في البيت، اخلط الزنجبيل مع الفلفل الحريف بكميات متساوية مع القليل من الماء. انقع قطنة في التركيبة وضعها مكان الألم حتى يخف.

3- الغرغرة بالماء والملح
هذا المحلول يُصنع من ملعقة صغيرة من الملح وكوب من الماء المغلي. إنه يحارب الالتهابات ويخفف من ألم الحنجرة، كما انه يخفف من التورم. اترك الماء حتى يبرد ومن ثم ضعه في الفم نصف دقيقة متغرغراً به.

4- شاي النعناع
وفقاً لدراسة أجريت عام 2013 تبين أن شاي النعناع فعال جداً كمحلول مضاد للميكروبات الفموية. من أجل الحصول على اكبر فائدة، اشرب شاي النعناع الذي يجب أن يحتوي على ملعقة صغيرة من النعناع تنقع في كوب من الماء المغلي مدة 15-20 دقيقة. هذا الشاي اللذيذ يريح من وجع الاسنان ويزيل رائحة الفم الكريهة.

5- الثوم النيء
يمتلك الثوم قدرة على محاربة الفطريات والفيروسات والبكتيريات. مكونه الأساسي هو الأليسين الذي لا يتجاوب بشكل جيد مع الطهو لذا ينصحون باستعمال الثوم النيء عند استخدامه لغرض طبي.
اسحق الثوم واتركه لعدة دقائق حتى تتنشط مركباته. امزجه مع القليل من الملح وضعه على مكان الألم.

6- خلاصة الفانيليا
تعمل خلاصة الفانيليا بطريقتين منفصلتين : فرائحتها تعمل كمهدئ ومخفف للقلق الناتج عن ألم الأسنان ومحتواها الكحولي يعمل كمخدر. لتسكين ألم الأسنان بها ضع على إصبعك خلاصة الفانيليا وافرك بها مكان الألم. كرر العملية مرتين باليوم.

7- معجون الكركم
هذا المعجون غني بمضادات البكتيريا والفيروسات وهذا ما يجعله يمتلك القدرة على محاربة رائحة الفم الكريهة واحمرار اللثة وتبقع الاسنان. امزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من بودرة الكركم وبضع قطرات من زيت النعناع. نظف بفرشاة الأسنان أسنانك بهذا المعجون. اتركه على الاسنان عدة دقائق قبل ان تغسل فمك.

8- الثلج
ضع ضمادة فيها مكعبات ثلج على خدك جهة السن المصاب للمساعدة على تسكين الألم وتخفيف التورم .

9- الزيوت العطرية.
تؤكد الدراسات أن للزيوت العطرية قدرة على تسكين الألم.
لتسكين ألم الأسنان استعملوا زيت القرفة أو زيت القرنفل أو زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد