الهندباء البرية تحارب السرطان واليرقان والكبد والكلى والمعدة. إليكم كيف تحضرونها علاجياً…

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تحضير الهندباء البرية لمعالجة كل شيء بدءاً من المعدة وصولاً الى السرطان.

الهندباء البرية
الهندباء البرية معروفة منذ القدم بقدراتها العلاجية. تنوعت استعمالاتها على صعيد جميع أوجه الطب. انها مفيدة للحوامل والنساء في سن الاياس ويمكن استعمالها لمحاربة الحساسيات ولتخفيض الكوليسترول. وهي مفيدة أيضاً في حال الرغبة في تنظيف الكبد من السموم وفي تحفيز إفراز الصفراء.

يمكن استعمال معظم أجزائها للعلاج او لأي شكل من أشكال العلاجات. زهور الهندباء البرية تستعمل كشراب للتخلص من السعال ولتحسين الجهاز الهضمي وتنقية الدم.

اوراق الهندباء البرية مستعملة لأهداف غذائية عديدة كالسلطة مع البيض او البطاطس لأنها غنية بالفيتامينات. جذعها له أيضاً خصائص طبية مفيدة للمعدة وعمل المرارة وتنظيم الايض وتنقية الدم ولمعالجة السكري أيضاً.
من الهام أيضاً أن نعرف أين ومتى نقطف الهندباء البرية. افضل وقت هو بداية نيسان كما ينبغي ان تقطفوا الجذور من اماكن بعيدة عن التلوث.

جذور الهندباء البرية: لمحاربة السرطان وغير ذلك من الفوائد الصحية
منذ القدم اشتهرت الهندباء البرية نظراً لفوائدها الطبية وما تزال حتى في الطب الحديث معروفة ومعرفة فوائدها سيساعدكم على استعمالها بشكل أفضل ومعالجة كل ما تحتاجونه.
الشيء الهام هو تقشير وتقطيع الجذور ومن ثم تركها تجف في الهواء الطازج مدة أسبوعين. ستكون الجذور قد جفت بالكامل عندما تشعرون انها هشة عند لمسها. وعندما تصبح جاهزة احفظوا الجذور في مرطبان وضعوها في مكان جاف وبارد.

جذور الهندباء تمتلك قدرة علاجية كبيرة للكلى والمرارة واللمفا والكبد وهذا يعني أن بالإمكان استعمالها لمعالجة البثور والروماتيزم والامساك واليرقان والاورام والسرطانات. والجذور قد تكون مفيدة لا سيما للنساء المصابات بأمراض ومشاكل لها علاقة بالرضاعة.

وصفة الشاي
شاي الهندباء البرية مصنوع من اوراق الهندباء البرية التي تحتاج الى ان تُجفف وتُقطّع وتفرم ومن ثم تُمزج معاً.
انتم بحاجة فقط إلى نصف ملعقة صغيرة من المزيج لإعداد شاي. اضيفوا تلك الكمية الى كوب من الماء وستحصلون على شاي لذيذ. الطريقة الأخرى هي مزج 60 غراماً من الخلطة مع 30 غراماً من جذور الهندباء البرية واضيفوا 30 غراماً من جذور الهندباء البرية الجافة وأضيفوا هذا إلى سبعين ملل من الماء إضافة إلى رشة من الملح. اتركوا الخلطة حتى تغلي ومن ثم خففوا النار حوالى 20 دقيقة وصفوا السائل بعد ذلك. يمكنكم أخذ 3 اكواب باليوم.

وصفة الشراب
هذا المزيج يتطلب 400 زهرة صفراء من زهور الهندباء البرية واربع شرائح من البرتقال و4 شرائح من الليمون الحامض. ضعوها كلها في 3 ليترات من الماء. المزيج بحاجة لتركه مدة 24 ساعة بعدما تضيفوا اليه كوبين من السكر، على ان تضعوه عندئذ على النار مدة 30 دقيقة.
عندما يصبح المزيج كثيفاً ابعدوه عن النار وخزنوه في مرطبان نظيف غير ملوث. يمكنكم
استعمال شراب الهندباء للسعال والانفلونزا والتهاب الرئتين.

إذا أعجبتكم هذه الوصفة التي قدمناها لكم من ifarasha، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم ومعارفكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.