هذه الصبية ترى شياطين وتسمع أصواتاً، فقررت أن ترسمها. رسومها أدهشت كل العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعض الأمراض العقلية خطيرة جداً لدرجة أنها تغير بشكل كامل إدراك الناس العاديين عن إدراك الأشخاص الذين يعانون. ماذا نفعل إذا كنا نشاهد بشكل مختلف جداً، نسمع أصواتاً لا يسمعها الآخرون أو نلاحظ أشكالاً غريبة نعتبرها وحوشاً ؟
أمر صعب أن نتخيل شيئاً لا نعرفه أو لم نختبره أبداً. كيت، صبية شابة عمرها 18 سنة مصابة بانفصام الشخصية schizophrenia، تحاول أن تعطي بقية الناس فكرة عن حياتها وطريقتها في النظر إلى الأشياء.

ترسم كيت هلوساتها حتى تستطيع أن تفهم نفسها وتشاركها مع الآخرين. بهذه الطريقة، يستطيع المقربون منها أن يأخذوا فكرة عما تعيشه يومياً.
تكتب في حسابها على Instagram :” في هلوساتي، أسمع غالباً أصواتاً، مؤثرات صوتية، ضجة غريبة وأرى حشرات ووجوهاً وعيوناً “.
إليكم سلسلة من الرسوم التي نفذتها هي بنفسها :

1. ” إنها صورة ذاتية. نظرت في المرآة وعيناي فعلتا هذا. لهذا رسمت “.

2. ” أحس بمشاعر قوية وأسمع أصواتاً تقول لي أن أشعل النار ببعض الأشياء “.


3. إنها بيردي، تغني لي “.

الأمراض العقلية، في الحالات المتطرفة جداً مثل كيت، يمكن أن تشكل لغزاً حقيقياً للأشخاص السليمين. حتى الأخصائيين يجدون صعوبة في فهم ما يعيشه مرضاهم. وهكذا عندما يتوصل هؤلاء المرضى إلى ترجمة تجاربهم في رسوم، في الأدب أو في الفن، يمنحوننا فرصة كي نتعلم منهم قليلاً أكثر عن هذا اللغز.
كلما تعلمنا أكثر عن الأشياء، كلما كان أسهل أن نفهمها وأن نجد، في بعض الحالات، علاجات فعالة. أو على الأقل، أن نبدي تعاطفاً مع الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الأمراض. لا يمكننا إلا أن نعجب بشجاعة هذه الصبية التي أرادت أن تكشف سرها للعالم بأسره.
إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha، شاركوها مع كل من تعرفونهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.