أغلب الناس لا يعرفون كيف يستعملون البصل ! إليكم الطريقة الصحيحة للاستفادة من كل أنواع البصل !

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كيف تستخدمون هذه الأنواع ال 6 من البصل
إذا كنتم تعتقدون أن كل أنواع البصل تستعمل بنفس الطريقة، فاعلموا أن هذا بعيد عن أن يكون صحيحاً! كل نوع من البصل له طعمه الخاص ويناسب أطباقاً معينة بشكل أفضل. لقد تأكد أن الفرق بين أنواع البصل ليس فقط في القشرة التي تغطيها. فقط عنما نزيل بضع طبقات من هذه القشور، نكتشف هذه الفروقات الجميلة.


إذا كنتم معتادين على شراء البصل الأقل ثمناً في السوبرماركت، واصلوا قراءة هذا المقال من آي فراشة لتتعلموا أين وكيف يجب أن نقطع كل نوع من البصل أو نطهوه لنستفيد إلى أقصى حد ممكن من نكهته.

البصل الأصفر


الأكثر شيوعاً هو البصل الأصفر. إنه هو الذي يطلق عليه اسم “البصل” بين كل أنواع البصل. نستعمله في أغلب أنواع الأطباق. إنه خيار أكيد، خصوصاً إذا كنتم بحاجة إلى تعريض البصل للنار لاستعماله مع الوجبات بما أنه يحتوي على الكثير من السكر الطبيعي.

لتقطيع البصل الأصفر إلى مكعبات : انزعوا القشرة واقطعوا البصلة إلى نصفين. ثم اقطعوا كل نصف إلى شرحات طويلة، أديروا الشرائح بمقدار 45° ثم كرروا العملية. ستحصلون على مكعبات مثالية.

البصل الأحمر


يفضل البصل الأحمر نيئاً وليس مطهواً. لهذا نجده خصوصاً في الهامبرغر والساندويش. وهو لذيذ أيضاً في السلطات. يحتوي البصل الأحمر سكراً أقل من البصل الأصفر، لكنه يحتوي مضادات أكسدة تساعد على الوقاية من السرطان.
لتقطيع البصل الأحمر إلى دوائر مثالية للسندويشات أو السلطة : انزعوا القشرة واقطعوا البصلة إلى نصفين بشكل أفقي. واصلوا تقطيع البصل شرائح بشكل أفقي وافصلوا الدوائر بأصابعكم بكل بساطة.

البصل الأبيض


إذا كنتم تبحثون عن شيء مقرمش من أجل وجبة، فالبصل الأبيض سيكون مثالياً! إنه نوع البصل المثالي لبيتزا محضرة على الطريقة المكسيكية مثلاً ! هل تعرفون أن البصل الأبيض لديه خصائص مضادة للالتهاب ؟ نعم بكل تأكيد!
لتقطيع البصل الأبيض إلى شرائح، اقطعوا الطرفين، انزعوا القشرة، ثم اقطعوها إلى اثنين. ثم اقطعوها إلى شرائح رفيعة جداً تفصلونها عن بعضها بأصابعكم.

البصل الحلو


البصل الحلو يشبه قليلاً البصل الأصفر. انتبهوا، ابحثوا عن قشرة أقرب للون البرتقالي من اللون الأصفر لتجدوا البصل الحلو. طعمه حلو جداً، حتى أننا نستطيع أكله نيئاً ! وبما أنه يحتوي الكثير من الماء، فهو مثالي لتحضير الصلصات !

البصل الأخضر


البصل الأخضر يستعمل أيضاً في العديد من الأطباق. إنه يضفي الكثير من النكهة عليها. من السهل تمييزه عن أنواع البصل الأخرى لأنه طويل وأخضر. هذا النوع من البصل يمكن أن يؤكل نيئاً أو مطهواً. البصل هو الجزء الأخضر من هذا الخضار والأبيض هو اللب. إذن لا تترددوا خصوصاً في تقطيعها كلها إلى مكعبات لاستعمالها في الأطباق.

البصل الصغير (القفلوط أو الكراث الأندلسي)


البصل الصغير يشبه شكله شكل اللوز مع قشرة بلون وردي ذهبي ! لهذا هو مثالي في السلطات أو كمكون نضيفه إلى الصلصات. هذا النوع من البصل أغلى من كل أنواع البصل الباقية، لكنه يستحق. إنه أيضاً مضاد أكسدة قوي.
لتقطيع البصل الصغير : اقطعوا الطرفين، انزعوا القشرة وقطّعوه إلى شرائح أو مكعبات كما تعرفون إذا نجحتم في هذا.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم واقاربكم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد