مايو 18, 2017

الماء البارد على عكس الماء الفاتر: أحدهما يؤذي صحتك




معظم الناس يشربون القهوة أو الماء البارد عندما يستيقظون. ولكن تبين أنه حتى تحصل على معظم الفوائد من شرب السوائل في الصباح ينبغي أن تشرب كوباً من الماء الفاتر بدل ذلك.
وأظهرت دراسات عدة أن شرب الماء الفاتر على معدة فارغة يقدم فوائد لا تحصى للشخص ولعل هذه العادة من أهم الاشياء المفيدة صحياً . إليكم من آي فراشة لائحة ببعض الفوائد الصحية:

1- يريحك من الالم
إن شرب الماء الفاتر يمتلك القدرة على تخفيف تورم الحلق الأمر الذي يساعد في تخفيف الألم. إنه في الواقع يجترح المعجزات للحلق الجاف الملتهب.
هذا مفيد بشكل خاص في الصباح عندما تستيقظ وحلقك جاف. والمذهل أنك ستشعر بالتحسن بعد أول رشفة من الماء الفاتر. كما أن الماء الفاتر يخفف من التشنجات عبر إراحة عضلات المعدة.

2- يحسن من حركة الأمعاء
في دراسة أجرتها مجلة Neurogastroenterology and Motility تبين أن 58 بالمئة من المرضى الذين يعانون من تعذر القدرة على الارتخاء achalasia وهي حالة يكون فيها المريء عاجزاً عن الارتخاء، تتحسن حالة المريء عندهم بعد شرب الماء الفاتر. إن شرب كوب من الماء الفاتر على الريق طريقة جيدة لتحفيز القولون على تحريك الأمعاء بشكل أسهل. أضف إلى ذلك أن هذا الماء يساعد على تحسين امتصاص الطعام خلال النهار.

3- تحسين الدورة الدموية
إن شرب الماء الفاتر يحسن تدفق جهاز الدورة الدموية. وقد تبين علمياً أن الجسم عندما يتعرض لحرارة دافئة، يساعد على تدفق خلايا الدم بكميات كبيرة. ومن ثمّ يحسن الدورة الدموية عبر تحمية الجسم من الداخل.

4- فقدان الوزن
إن بقاء الجسم رطباً غير جاف مفيد لتنزيل الوزن وقد تبين أن الماء الفاتر هو الأفضل في هذه الحالة. في دراسة أجرتها مجلة Journal of Natural Science, Biology and Medicine تم التركيز على نساء يعانين من الوزن الزائد وفي هذه الدراسة تم إعطاء هؤلاء النسوة كمية كبيرة من الماء الفاتر. في نهاية الدراسة تبين انخفاضاَ واضحاً في الشهية والوزن ومؤشر البدانة.

لماذا يُعتبر الماء البارد سيئاً لك؟
شرب كوب من الماء البارد في يوم صيفي يعطيك شعوراً بالانتعاش جميل. وهو بالفعل يساعد على الشعور بالبرودة للحظات. ولكن هذا الماء البارد يفعل أشياء أخرى لجسمك في الوقت نفسه. ولسوء الحظ أن هذه الأشياء التي يفعلها لجسمك سيئة .

• الماء البارد يضيق الأوعية الدموية التي تخفف بدورها من تروية الجسم.
• شرب الماء البارد يجعل الجسم يعمل بصعوبة على هضم الطعام لأن السوائل الباردة تجمد الدهون في الدورة الدموية.
• الجسم يبدد الطاقة عندما نشرب الماء البارد من أجل تحميته واستعماله.
• الماء البارد يكوّن المخاط الزائد في الجهاز التنفسي مؤدياً إلى احتقان وإلى زيادة الالتهابات الفيروسية كالتهاب الحلق.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك