حذار ، حذار أيتها الأمهات : هذا اللقاح يدمر مبيضات بناتكن وجهازهن التناسلي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Merck & Co هي الشركة التي تقف وراء لقاح Gardasil الخاص بفيروس البابيلوما papilloma. ولكن بحسب دراسة حديثة تبين أن هذه الشركة نسيت أن تختبر اللقاح على الجهاز التناسلي للنساء.
بسبب هذا اللقاح القاتل وهذا الخطأ عانت فتاة بريطانية من عواقب رهيبة إذ تدمرت مبيضاتها كلياً.
قصة هذه الفتاة البالغة من العمر 16 عاماً التي عانت من تأثيرات مدمرة سببها اللقاح كانت قد نُشرت من قبل مجلة British Medical journal.
لقد تدمرت مبيضات هذه الفتاة ودخلت في سن الإياس باكراً وبسبب هذا حُرمت هذه الفتاة من الإنجاب. لذا ينبغي على الأهل أن ينتبهوا وألا يلقحوا بناتهم بلقاح Gardasil .

لقد أعطت هذه الدراسة دليلاً على أن هذا اللقاح يؤذي وظائف المبيضات. في حالة هذه الفتاة تعرضت مبيضاتها للقصور في العمل بعد 3 سنوات من اللقاح.
أثناء فحص الفتاة قبل أخذ اللقاح، بيّن الفحص أن مبيضاتها كانت في حالة ممتازة.

والمشكلة التي تمّ اكتشافها أن شركة Merck لم تقم باختبار مدى أمان هذا اللقاح على أجهزة النساء التناسلية فقد أجرت فقط فحصاً عن تأثيراته على خصيتي الذكور.
يقول التقرير:” مع أن الشركة أجرت فحوصاتها عن تأثير اللقاح على خصيتي الجرذان إلا أنها لم تجر الفحوصات عن تأثير اللقاح على مبيضات إناث الجرذان “.
ومع أن الفتيات هن الهدف الأساسي للقاح Gardasil إلا أن شركة Merck لم تتحقق سواء عن قصد أم عن غير قصد من تأثير هذا اللقاح على مبيضات البنات.
تأثيرات لقاح Gardasil البعيدة المدى ما تزال مبهمة ولكن بدأ الأطباء بإعطاء هذا اللقاح للصبيان مؤخراً.
يحتوي Gardasil على مادتين مضافتين قد تؤذيان الجهاز التناسلي عند النساء بحسب تقرير الصحافية هايدي ستفنسون.

في هذا اللقاح الحمض الأميني polysorbate 80 وL-histidine اللذين هما مادتين حافظتين. مع أن هذين المكونين من المكونات المستعملة في عدد من الأطعمة المصنعة إلا أن لدخولهما الى الجسم عبر الحقن رد فعل بيولوجي مختلف.
وبحسب بعض الدراسات إن Polysorbate 80 هو السبب الأساسي للضرر الذي يصيب الجهاز التناسلي. وهذه المادة الكيميائية المضافة لا تحث فقط على النضوج الجنسي بل تؤدي إلى التقليل من وزن وعمل المبيضات والرحم.
كما ان ال L-histidine عندما يحقن، يدفع الجسم إلى تنمية رد فعل ذاتي المناعة تجاه المادة الطبيعية الأمر الذي يؤدي إلى تأثيرات سلبية عديدة ظهرت واضحة عند عدد من الشابات الصغيرات اللاتي تم حقنهن بلقاح ال Gardasil.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.