مايو 22, 2017

إنها تغسل شعرها كل الوقت بهذا المكون فينمو شعرها بدون توقف وبدون شعر أبيض




 

الكثيرات من النساء يحاولن باستمرار أن يجدن وسيلة فعالة تنشط نمو الشعر. إنهن يستخدمن غالباً مستحضرات تجميل يعتقدن أنها البديل الأفضل لتغطية هذه الحاجة، بدون جدوى…لكن أتعرفون أن هناك علاج طبيعي تستخدمه وتتناقله الأجيال للمحافظة على الشعر وتنشيط نموه ؟
هذا العلاج الطبيعي قادم من هوانجليو في الصين، وهي قرية دخلت موسوعة جينيز على أنها القرية التي يسكنها ذوات الشعر الأطول في العالم ! ساكنات هذه القرية الواقعة جنوب غرب الصين، في مقاطعة جوانجكسين، لديهن شعر يمكن أن يبلغ، وحتى يتجاوز، 1,5 متر طولاً. السر الوحيد لأولئك النسوة الذين ينتمين إلى قبيلة ياو طبيعي جداً، بسيط وغير مكلف : ماء طهو الأرز.
تغسل النسوة في قرية هوانجليو شعرهن بماء طهو الأرز منذ قرون. بالفعل، هذا الماء غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الشعر وعلى تنشيط نموه. ساكنات هذه القرية الصينية لديهن تقليد قديم يرتكز على قص الشعر مرة واحدة في الحياة بعمر 18 سنة، ولا يستخدمن إلا ماء طهو الأرز لغسل شعرهن. النتائج ؟ مدهشة !

كيف يعمل هذا ؟
• اغسلي كوباً من الأرز بالماء لتنظيفه من الشوائب.
• ضعيه في وعاء واسكبي عليه الماء. اتركيه يغلي مدة 15 دقيقة مع تحريكه من وقت لآخر.
• صفي الماء في قنينة بلاستيكية.
• احتفظي بقنينة ماء طهو الأرز في حرارة الغرفة مدة يوم، حتى يصبح الماء أقل حمضية ويبدأ بالتخمر.
• ثم اسكبي ماء الأرز في قدر، دعيه يغلي على النار مدة 10 دقائق، ثم اتركيه يبرد.
• أضيفي بضع نقاط من زيت اللافاندر العطري أو إكليل الجبل لتعطيره.
• استخدمي هذا الماء كبديل عن الشامبو ودلكي بلطف فروة رأسك، ثم اغسليها بعناية.


فوائد ماء طهو الأرز للشعر
خلال الطهو، ينتقل محتوى الأرز إلى الماء. ماء طهو الأرز غني إذن بالمواد المغذية مثل الحديد (النقص في هذا المعدن يؤدي إلى سقوط الشعر)، الزنك الذي يكبح الأنزيم المسؤول عن تساقط الشعر، المغنيزيوم (الضروري للحصول على شعر كثيف)، البوتاسيوم ذو الخصائص المنشطة، فيتامينات المجموعة B وحمض الفوليك، المهمة لإعطاء الشعر القوة والحيوية. كل هذه المركبات تغذي شعركم وتنشط نموه مع إعطائه النعومة، الإشراق واللمعان !

فوائد أخرى لماء طهو الأرز
ماء الأرز مفيد أيضاً للبشرة. إنه يحتوي الإينوسيتول الذي يؤخر شيخوخة الخلايا بتعزيزه لنموها وتحسين الدورة الدموية. يستعيد الجلد إذن مرونته، يصبح أكثر قوة وحيوية وإشراقاً.
هذا الماء الطبيعي والغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، يقي من الشيخوخة المبكرة للجلد، ينشط نمو خلايا الجلد، يخفف من تهيج الجلد والتهابه ويجعله أكثر نعومة وأملس. ماء طهو الأرز قادر على أن يشد المسامات المتوسعة، أن يفتح لون البشرة، أن ينظم إفراز الزهم مع التخفيف من ظهور البثور والنقاط السوداء.
إذا أعجبتكم هذه الوصفة التي قدمناها لكم من آي فراشة، شاركوها مع كل من تعرفون.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك