مايو 23, 2017

5 أسباب تمنعك من أن ترتبطي بعلاقة ناجحة مع أي رجل




هل يمكن أن يكون سلوكك هو ما يمنعك من أن ترتبطي بعلاقة ناجحة ؟ مع أنك تظنين أنك جاهزة للوقوع في الحب، إلا أن هناك بضع طرق تدمير ذاتي تتعلق برغباتك الداخلية عندما يتعلق الأمر بالعلاقات. إليك من آي فراشة 5 أسباب تمنعك من أن تعثري على العلاقة التي تقابل توقعاتك.

1. لم تشفي بعد من جراح طفولتك
يطلق علماء النفس على أسلوبك في العلاقة كشخص راشد اسم “طريقتك في التعلق” ويقولون إن الطريقة التي ترتبطين فيها بشريك ترتكز على الطريقة التي علموك بها الحب عندما كنت طفلة. إذا لم تكن سنوات الطفولة سعيدة، يلزمك الكثير لتشفي قبل أن تستطيعي العثور على علاقة ناجحة.
درس علماء نفس في جامعة Texas A&M حالة 144 زوج ولاحظوا أن أولئك الذين لديهم طريقة تعلّق قلقة أو تجنُّب لديهم مشاعر سلبية في علاقاتهم أكثر من المشاعر الإيجابية. الشركاء الذين لديهم طريقة تعلُّق موثوق بها كانوا أولئك الذين لديهم مشاعر إيجابية أكثر ومشاعر سلبية أقل في علاقاتهم.

2. تقطعين العلاقة مبكراً مع كل الاشخاص الذين تخرجين معهم
إذا كنت تقطعين العلاقة مبكراً بسبب تصرفهم، فأنت غير منصفة أبداً. بكل تأكيد، كلنا لدينا عيوب مخفية، لهذا نحن نعرف كيف نتجنب هؤلاء الأشخاص، لكننا لسنا بحد ذاتنا مثاليين. التركيز على التصرف السلبي لشريكك مع تجاهل صفاته الإيجابية ليس أمراً عادلاً أبداً. من الممكن أن يمنعك هذا التصرف من أن تعثري على علاقة ناجحة. جربي أن تركزي على الجوانب الإيجابية لشريكك.


3. توقعاتك عالية جداً
تبحثين عن محامٍ لم يتزوج أبداً، في الأربعين من العمر، حاصل على شهادة من أفضل جامعة، يمتلك قصراً وسيارة مكشوفة، مع عضلات بطن مثالية ؟ البحث عن شخص خارج عن متناولك أو لا يجد أي ميزة فيك كي تكوني شريكة حياته، يمكن أن يشرح لماذا لا تعثرين على علاقة ناجحة.

4. الحب يزعجك
أنت عالقة في السلبية، في الندم والاستياء بخصوص علاقاتك الماضية، وهذا ما يمنعك من العثور على علاقة ناجحة. من يريد أن يكون مع شخص يركز فقط على السلبيات ؟ لا أحد يريد أن يكون معه، هذا أمر مؤكد. حاولي أن تتعلمي من علاقاتك الماضية، اكبري، وانفتحي فقط على كل ما هو إيجابي.

5. تدني احترام الذات
تدني احترام الذات يمكن أن يمنعك من العثور على علاقة تدوم. من الصعب أن تحبي شخصاً آخر بشكل كامل، بما أنك لا تستطيعين أن تفعلي نفس الشيء في علاقتك مع نفسك. ركزي على نفسك لبعض الوقت ثم ابحثي عن الحب.
إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha، شاركوها مع كل من تعرفون.

شارك أصدقائك:
وسوم:

1 Comments

  • ام محمد أبو العينين
    2017-08-03 19:07

    مرحبا بكم لاحظت بأنكم تعرضون المشكلة ولا تناقشون الحل من جميع الجوانب ومن ناحية ناحية جميع الاطراف المتفاعلين مع المشكل لذلك لا نصل للحل الكامل لجميع وجوهه الرجاء الانتباه لذلك والوقوف على الحل الكامل لكل الاعتراضات ولجميع الشركاء في ذلك ودمتم نبراسا للحل ولكل الشركاء

أضف تعليقك