مايو 30, 2017

شاي من الطب الهندي يقوي المناعة ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي بشكل فوري. إنه يهدئ الأعصاب أيضاً ويشفي مشاكل الجهاز التنفسي




بفضل التأثير الفعال لمختلف البهارات التي يحتويها، فإن هذا المشروب يساعد أيضاً على التخلص من احتقان الجيوب الأنفية والشعب الهوائية، ومن تهيج الجهاز الهضمي.

أضفنا إلى الوصفة الأصلية زهرة البيلسان والليمون الحامض اللذان هما مضادان للكريب فعالان جداً.
علاوة على ذلك، تمتلك هذه الوصفة أيضاً خاصية التحفيز على الهدوء والاسترخاء. إنها تزودكم بإحساس عميق بالحيوية.

الزنجبيل : ينشط الجهاز المناعي، مضاد للالتهابات قوي وفعال على صعيد اضطرابات الجهاز الهضمي.

كبش القرنفل : خصائصه المطهرة القوية تجعله فعالاً ضد بعض الأمراض الفيروسية. إنه يخفف أيضاً الاضطرابات الهضمية وأوجاع البطن.

القرفة : خصائصها المضادة للبكتيريا وللفيروسات والفطريات يمكن أيضاً أن تحمي من الالتهابات. تدخل القرفة في تركيبة أفضل الزهورات المضادة للكريب.

البهار الأسود : له تأثير مطهر، منشط، مضاد للتشنج، طارد للحمى. يستخدم في الصين لمحاربة الأمراض المعدية مثل الملاريا والكوليرا. إنه يمتلك خاصية تنشيط عملية الأيض ويقوي فعالية النباتات الأخرى التي تستهلك معه.

الهال : زيته العطري معقم. يستخدم في الهند لعلاج العديد من الأمراض مثل الربو، الالتهاب الرئوي. إنه يريح الجهاز العصبي، التنفسي والهضمي. يمنح تأثيراً مبهجاً وينشط الفكر.

الكزبرة : خصائصها المضادة للتشنج، المضادة للميكروبات والمضادة للالتهاب، تتكامل مع خصائص البهارات الأخرى الموجودة في هذا الشاي. إنها تمتلك أيضاً خصائص منشطة جنسياً…

اليانسون النجمي : يستخدم في صناعة مضاد الفيروسات الشهير Tamiflu. له تأثير مضاد للبكتيريا خصوصاً على مستوى المعدة والأمعاء. فهو يخفف من المغص المعوي.

أزهار البيلسان : تشجع على التعرق وعلى التخلص من السموم وتحارب الحمى. إنها تسيّل إفرازات الشعب الرئوية. لديها تأثير مضاد لفيروسات الكريب والرشح.

الليمون الحامض : مطهر فعال، طارد للحمى، إنه من أفضل العلاجات الطبيعية المضادة للحمى. يحتوي أيضاً على كميات جيدة من الفيتامين C.

ما تحتاجونه من أجل كوبين من هذا الشاي
• قطّعوا قطعة صغيرة من الزنجبيل (3 سنتم أو 1 إنش) إلى دوائر صغيرة
• 4 إلى 5 حبات من كبش القرنفل
• عود من القرفة تكسرونه إلى 3 قطع صغيرة
• 3 إلى 4 حبات من البهار الأسود
• ملعقة صغيرة من الهال (اسحقوا الحبوب لتستخرجوا البذور الصغيرة منها)
• ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة
• ملعقة صغيرة من أزهار البيلسان الأسود
• نصف ملعقة إلى ملعقة من عصير الليمون الحامض
• اختياري : نجمتان من اليانسون النجمي

اسكبوا كوبين من الماء البارد على هذا المزيج، سخنوه حتى يصل إلى درجة الغليان، وابقوه يغلي 30 ثانية. اطفئوا النار تحته. اتركوه ما بين 5 إلى 10 دقائق. صفّوه واشربوا منه حتى 3 أكواب في اليوم. حلّوه بالعسل.

إذا وجدتم هذه الوصفة التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، شاركوها مع معارفكم وأقاربكم.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك