يونيو 5, 2017

8 أطباء جلد يشاركوننا أفضل نصائحهم للحصول على بشرة نقيّة ومفعمة بالحياة




استغلّوا أبسط الأوقات وأقصرها لمعالجة بشرتكم.
“أبقي دائماً علاجات جماليّة كالكريم والمرطّب في حقيبة صغيرة وأضعها في السّيارة. عندما أكون عالقة في زحمة سير خانقة، أضع ماسكاً للعين، شرائط لتبييض الأسنان، جل للحواجب، والكثير غيرها أيضاً!” – فرانسيسكا فوسكو، طبيبة جلديّة، نيويورك.

تعلّموا تدليك الوجه لمحاربة التّجاعيد.
“الكثيرون من النّاس (وأنا منهم) يعبسون أو يقطبون حواجبهم ليلاً، ممّا يؤدي إلى ظهور خطوط تجاعيد على الوجه وحول العين. كي أريح وجهي، أقوم بتدليكه لمدّة دقائق قليلة قبل النّوم. اضغطوا على المنطقة فوق الحواجب، طرفي الجبين، وجوانب فتحات الأنف. اضغطوا على كل موضع مدّة عشرة ثوانٍ.” – جيسيكا وو، طبيبة جلديّة، لوس أنجلوس، وكاتبة كتاب “غذّي وجهك” “Feed You Face”.

رطّبوا بشرتكم من الّداخل إلى الخارج، ومن الخارج إلى الدّاخل.
“بغض النّظر عما تسمعونه طوال الوقت، كميّة المياه الّتي تشربونها يوميًّا لا تكفي لترطيب بشرتكم جيّداً. من المهم ترطيب بشرتكم من الخارج باستخدام السّيروم، الكريم، والبخار.” – دندي انجلمان، طبيبة جلديّة في عيادات مانهاتن للبشرة وعمليّات التّجميل.

تجنّبوا الاستحمام بالمياه السّاخنة الّتي تؤدّي إلى جفاف البشرة.
“لا أغسل وجهي أبداً بالمياه السّاخنة، فهي تؤذي بشرتي كثيراً. أغسل وجهي فقط بالمياه الفاترة على المغسلة.” -إليزابيث تانزي، بروفسورة في عيادة طب الأمراض الجلديّة في مركز جورج واشنطن الطّبي.

ضعوا واقياً من الشّمس على رقبتكم، صدركم، وأيديكم أوّلاً.
“ضعوا واقي الشّمس على رقبتكم، صدركم، وأيديكم قبل وضعه على الوجه، فهذه المناطق تتجعّد أسرع من الوجه ويصعب تحسينها.” – دوريس داي، طبيبة جلديّة، نيويورك.

لا تفركوا عيونكم أبداً.
“اذا قمتم بفرك عيونكم كما تفركون الأوعية، سيتحوّل لون عيونكم إلى الأسود مثل لون الأوعية! عندما تزيلون مكياج عينكم، قوموا بفرك العين بلطف وحذر كأنّكم تمسكون بيضة.” جيانين داوني، طبيبة جلديّة، نيو جرسي.

دعوا شفاهكم ترشدكم لروتين بشرة جيّد.
“نصيحة لتعرفوا إذا كانت بشرتكم جافّة جدّاً وتحتاج إلى مرطّب: ستصبح شفاهكم جافّة، ممّا يعني أنّ الرّطوبة في الجو منخفضة، والوقت حان لوضع مرطّب.” – ايلين مارمور، طبيبة جلديّة، نيويورك.

التزموا بنظام غذائي صديق لبشرتكم.
“نظامكم الغذائي لديه تأثير كبير على بشرتكم. تجنّبوا الخضار الغنية بالنّشويّات والكاربوهيدرات المكرّرة مثل البطاطس والخبز الأبيض والأرز وبدلها تناولوا الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 والأحماض الدّهنيّة مثل الأفوكادو والسّالمون.” – ويتنيباو، طبيبة جلديّة، نيويورك.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك