يونيو 6, 2017

دليل الكسولين والكسولات لخسارة الوزن واتّباع نظام غذائي صحّي




نصائح لاتّباع نظام غذائي صحي يناسب الأشخاص الّذين لا يريدون أن يتعبوا نفسهم.
تناول الطّعام الصّحي يحتاج إلى التّخطيط والحافز، صحيح؟ ليس بالضّرورة. هذه نصائح حتّى أكسل الأشخاص يمكنهم اتّباعها!

١- شراء الخضار المجلّدة والمقطّعة سابقاً. هل تتكاسلون في تقطيع وتقشير الخضار؟ اشتروا الخضار المقطّعة والمقشّرة سابقاً من السّوبر ماركت. شراؤها سيوفّر الوقت والجلي أثناء طبخكم.

٢- ابقوا معكم وجبات خفيفة مليئة بالبروتين. تناولكم للوجبات الخفيفة المليئة بالبروتين يزيد من شعوركم بالشّبع والتّحكّم بالوزن. حاولوا أن تبقوا معكم شرائح من الجبنة، اللبن الرائب، واللّوز لتناولها بعد الفطور أو كوجبة خفيفة في المساء.

٣- ناموا أكثر. نعم! كل شخص كسول ستعجبه هذه الحقيقة والّتي هي أنّ النّوم الجيّد في اللّيل يساعد في المحافظة على نسبة جيّدة من هرمون الغريلين ghrelin. إنّه الهرمون الّذي يشعرنا بالجوع ويتحكّم بشهيّتنا. عامّةً، الكبار بحاجة إلى 7-9 ساعات من النّوم في اللّيل. كي تضمنوا النّوم باكراً وبسرعة، أغلقوا جميع الأجهزة الإلكترونية وضعوها جانباً قبل 30 دقيقة من وقت النّوم.

٤- إعداد وجبة واحدة للغداء. هل تفكيركم بكميّة الجلي الّتي سيؤدي لها الطّبخ هو السّبب الّذي لا يجعلكم تطبخون؟ أحبّ أن أطبخ، ولكن حتّى أنا أفقد التّحفيز حين أفكّر بكميّة الصّحون والأواني الّتي علي تنظيفها بعد ذلك. ولكن إن حضّرت وجبة واحدة لذيذة تكفيني بقدر ثلاث وجبات صغيرة وتبقيني نشيطة وصحيّة طوال يومي، فلمَ لا؟

٥- املأوا حجرة المؤن لديكم بأطعمة صحيّة وسريعة في نفس الوقت. أحبّ الاحتفاظ بالكسكس الكامل، الكينوا، خبز التّورتيّا، الفاصولياء المعلّبة، التونا، والدجاج المعّلب على مقربة من يدي في المطبخ. خلال 20 دقيقة تستطيعون طبخ أشهى وجبة غداء باستخدم هذه المكوّنات فقط!
إذا وجدتم هذه النصائح التي قدمناها لكم من ifarasha مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع من تعرفون.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك