يونيو 8, 2017

هذه المرأة عمرها 50 سنة ولكنها تبدو أصغر بكثير ! عندما تكشف ما الذي تفعله كل صباح، إنها مفاجأة !




في سعي النساء نحو الشباب الأبدي، يستعملن مختلف الوسائل لملاحقة أقل تجعيدة تظهر على الوجه. البعض ينفقن مبالغ طائلة على المنتجات المضادة للتجاعيد، بينما البعض الآخر يخضعن لعمليات تجميلية للحصول على بشرة شابة مشدودة أكثر. لكن لماذا تعريض صحتكن للخطر وإنفاق المال في محاربة التجاعيد، بينما من الممكن الحصول على نتائج مرضية جداً إذا بحثنا في وصفات جداتنا ؟

من المستحيل أن نهرب من تأثيرات العمر وخصوصاً من شيخوخة الجلد. إنها عملية طبيعية يفقد خلالها الجلد مرونته ويرتخي وهذا ما يؤدي لظهور التجاعيد. بالتأكيد، يبقى العمر هو السبب الأساسي لشيخوخة البشرة لكن هناك عوامل أخرى متورطة أيضاً. التلوث، البرد، الشمس، نقص الماء، الغذاء السيء، الضغط النفسي، التدخين…التي يتعرض لها الجلد كل يوم يمكن أن تشجع على ظهور التجاعيد. للتخلص منها، يستخدم الكثير من الأشخاص المستحضرات المضادة للتجاعيد المليئة غالباً بالمواد الكيميائية ذات التأثيرات المؤذية. ويحاول البعض الآخر اللجوء إلى الجراحة التجميلية أو البوتوكس.

لكن ناتاشا لوازو، امرأة في الخمسين من العمر، تشارك معنا اليوم، في آي فراشة، وصفتها المضادة للتجاعيد لكي تظهر أكثر شباباً !


ماسك طبيعي من أجل بشرة أكثر شباباً :

المكونات :
• 100 ملل من الماء
• ملعقة كبيرة من نشاء الذرة
• ملعقة كبيرة من الكريما الطازجة القليلة الدسم
• 5 ملاعق كبيرة من عصير الجزر

طريقة التحضير:
في وعاء، امزجوا الماء ونشاء الذرة، ثم ضعوه على النار وسخنوه حتى درجة الغليان. اتركوا المزيج يبرد، أضيفوا الكريما وعصير الجزر، ثم امزجوا الكل.

طريقة الاستخدام :
اغسلوا وجهكم وجففوه بعناية قبل أن تضعوا الماسك على المناطق المحتاجة لعلاج ثم اتركوه مدة نصف ساعة قبل أن تغسلوه.
كرروا هذه الوصفة 3 إلى 5 مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

فوائد المكونات :
عصير الجزر :
الجزر غني بالمواد المغذية، وخصوصاً الفيتامينات B، الفيتامينين K وC وكذلك المغنيزيوم. إنه ممتاز للصحة. يساعد خصوصاً على الحدّ من الكولسترول في الكبد، على الوقاية من السرطان، على المحافظة على صحة العينين، وهو يعزز الطاقة أيضاً.

من جهة أخرى، يقدم عصير الجزر الكثير من الفوائد للبشرة. بفضل غناه بالبيتا كاروتين الذي يمتلك خصائص مضادة للتجاعيد، فهو يسمح بالمحافظة على شباب الجلد وكذلك مرونته. يساعد عصير الجزر أيضاً على إطالة عمر البرونزاج، على الوقاية من حب الشباب وعلى الحصول على المظهر الحسن.

الكريما الطازجة :
لديها أيضاً العديد من الفوائد التجميلية. الكريما الطازجة فعالة في ترطيب البشرة الأكثر جفافاً وإضفاء المرونة عليها مع تقوية مرونتها. وهذا التأثير يعود أساساً إلى غناها بالمواد الدهنية.
تحتوي الكريما الطازجة على حمض اللاكتيك وهي مادة تساعد على إزالة البشرة الميتة، تضييق المسام وكذلك على تنظيف وتنعيم نسيج البشرة. هذا المكون يساعد أيضاً على التخلص من الشوائب. إنها خصائص عديدة تحافظ على شباب البشرة وتجعلها أكثر إشراقاً.

نشاء الذرة :
نشاء الذرة يستخدم غالباً بدل بودرة التالك في العناية بالجمال. هذا المنتج يسمح بامتصاص الزهم عن فروة الشعر، ويفيد كمثبت للماكياج ويزيل لمعان البشرة الدهنية بفضل قدرته الكبيرة على الامتصاص. إنه يساعد أيضاً في التلطيف من ضربات الشمس وفي علاج الطفح الجلدي.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مفيدة، شاركوها مع من تعرفون.

شارك أصدقائك:
وسوم:

2 Comments

  • اميرة
    2017-06-08 17:03

    الكريما الطازجة هيه نفسها الزبدة؟

  • غير معروف
    2017-06-13 15:17

    ماهو بديل الكريمه

أضف تعليقك