يونيو 12, 2017

ماذا على المرأة أن تأكل كي تخسر الوزن؟




ليس على المرأة الّتي تريد خسارة الوزن اتّباع حمية معيّنة، بل عليها فقط اختيار الأطعمة الصّحيّة بالكميّات الصّحيحة. من أجل خسارة الوزن بطريقة صحيّة ومنظّمة، على المرأة تخفيض 250 إلى 1000 سعرة حراريّة يوميًّا. كي تتجنّبي الشعور بالجوع أثناء التّخفيف من تناول السّعرات الحراريّة، من المهم أن تختاري الأطعمة الصّحيحة التي تشعرك بالشّبع بأقل سعرات حراريّة ممكنة.

الخضار
الخضار القليلة النّشويّات يجب أن تكون المصدر الأساسي للغذاء في جميع الأنظمة الغذائيّة، فهي تستطيع أن تشبعك سريعاً بالرّغم من احتوائها على سعرات حراريّة قليلة جدّاً لأنها مكوّنة من الألياف والماء. نقترح أن تملأي على الغداء أو العشاء نصف الصّحن على الأقل بالخضار، الفقيرة بالنّشويّات، المشويّة مع البهارات أو المطبوخة.

الفاكهة
الفواكه الطّازجة مثل التّفاح، الإجاص، العنب، الحمضيّات، الخوخ والبرقوق، عليها أن تكون من أساسيّات برنامج المرأة لخسارة الوزن أيضاً. تناول الفاكهة مرّتين إلى ثلاث مرّات نهاراً لا يزّود الجسم فقط بالمغذّيات النّباتيّة اللّازمة والصحيّة، بل يضيف الألياف والماء أيضاً ممّا يؤدّي إلى الشّعور بالشّبع بين الوجبات الأساسيّة. ولكن من المقترح تجنّب العصائر، الفواكه المعلّبة، والفواكه الجافّة إذا أردت خسارة الوزن.


البروتينات الخالية من الدّهون
من بين جميع العناصر الغذائيّة، يعد البروتين هو الأكثر قوّة في الإشباع. لذلك، المرأة الّتي تحاول خسارة الوزن عليها أن تضم مصدراً من مصادر البروتينات الخالية من الدّهون إلى جميع وجباتها، سواء كان هذا المصدر من الدّجاج، الحبش/ الدّيك الرّومي، اللّحم الخالي من الدّهون، السّمك، التّوفو، أو البقوليّات.

الحبوب الكاملة
الخبز، الأرز، والمعكرونة لها صورة سيّئة في أذهان النّساء اللّواتي يردن خسارة الوزن. ولكن، تستطيعين تناول هذه الأطعمة باعتدال إن كانت مصنوعة من الحبوب الكاملة، مثل الخبز الكامل، الأرز الأسمر، ومعكرونة القمح الكامل. يمكن تناول 3/1 إلى كوب واحد من الحبوب الكاملة في كل وجبة لخسارة الوزن.

منتجات الألبان الخالية من الدّسم
الحليب الخالي من الدّسم، اللبن الرائب المنكه، والجبن هي أيضاً جزء مهم من نظام المرأة الغذائي. البروتين الموجود في الألبان يؤدّي إلى الشعور بالشّبع.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك