يونيو 14, 2017

عندما تصبح علاقتكم صعبة مع شريك حياتكم، قولوا هذه الكلمات السحرية…




عندما يصبح الحوار صعباً مع شريككم، قولوا له هذه الأشياء
عندما تصبح الأمور معقدة في المنزل، ويستمر هذا لبعض الوقت. أتضغطون على جرس الإنذار أم تؤججون النار ؟
قبل أن تقلبوا البيت رأساً على عقب وتضعوا نهاية للعلاقة، اسمحوا لأنفسكم بتطبيق هذه النصائح السحرية حتى تعالجوا الصعوبات في علاقتكم.

إليكم من آي فراشة بعض العبارات التي تقولونها لشريككم عندما تصبح علاقتكم صعبة :
• “سامحني”
كونوا دقيقين بالنسبة للسبب.
طلب الغفران ومنحه هو أحد أصعب الأشياء التي يمر بها الزوجان. إنها مهمة صعبة، رحلة مؤلمة، وأحياناً مخيفة حتى، ولكن اللعبة تستحق المشقة.
مثلاً :”سامحني لأنني تجاهلت مشاعرك. لقد كنت عديم الإحساس”

“سأبذل جهداً أكبر من أجل…”
“كن صبوراً. كل شيء سيكون على ما يرام”
إنه عنصر مهم لأن المحبوب يستحق شريكاً يتغير ويتقدم باستمرار على الصعيد الشخصي، ويصبح هكذا نسخة أفضل عن نفسه. ما الفرق الذي سيحدث في علاقتكم إذا قلتم لشريككم إنكم ستتغيرون نحو الأفضل، ولم تترجموا أقوالكم إلى أفعال ؟
مثلاً :”سأبذل جهوداً أكبر على هذا الموضوع. أنا أعرف أنه كان عليّ أن أبذل المزيد من الجهد. لكنني سأكون متيقظاً أكثر ابتداءً من الآن”

“أنا آسف/ آسفة”
كونوا دقيقين فيما يتعلق بالسبب وبالطريقة التي تدور بها العلاقة بمجملها. وكونوا دقيقين فيما يتعلق بالسبب “الفعلي” الذي تأسفتم من أجله.
الاعتذار مهم جداً لأنه يطفئ الغضب ويساعد على تحسين العلاقة بمجملها.
مثلاً :”أعتذر لأنني نسيت أن أخرج الزبالة البارحة مساء يا حبيبتي، وبسبب هذا، رائحة المطبخ عفنة الآن. أعدك في المرة القادمة أن أبذل جهداً أكثر”.

“شكراً”
قولوها بطريقة دقيقة جداً.
الاعتراف بالجميل هي صفة مغوية وتجعل منكم شخصاً جذاباً جداً. هذا يجعلكم شخصاً مرغوباً أكثر بالنسبة للشريك ويحفزه، لأنكم تجعلون الطرف الآخر يعرف أنكم تقدّرونه وأنكم تثقون به.
مثلاً ؛”شكراً لأنك أخرجت الزبالة البارحة مساءً. أقدّر حقاً هذه التصرفات المهتمة”.

“ماذا أستطيع أن أفعل من أجلك ؟”
السيناريو الكلاسيكي : هناك خلاف أو جدال بين الشريكين. الزوجة تريد أن تتشاجر. الزوج يريد أن ينسحب. إنها تتابع متأملة أن يكون هناك ردة فعل وهو يحاول أن يسكت. طبعاً، هذه الأدوار يمكن أن تنعكس.
اطرحوا السؤال المذكور على شريككم وقولوا له بشكل عفوي إنكم تريدون التواصل، وإنكم لا تحاولون أن تنسحبوا أو تتجنبوا الموضوع. هذا سيساعده على أن يهدأ، ويسمح بنقاش حضاري، حتى في مواجهة المشاكل والعقبات.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة مهمة، لا تترددوا في مشاركتها مع غيركم من الأزواج.

شارك أصدقائك:
وسوم:

أضف تعليقك